Blogger Themes

kkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk
lllllllllllll

Popular Posts

Featured Post 3

mercredi 14 décembre 2011

ضعف دفاعي فادح:الترجي سادس العالم




احتل الترجي التونسي المركز السادس في كأس العالم للأندية لكرة القدم باليابان بخسارته أمام مونتيري المكسيكي 3-2 اليوم 
الاربعاء.

وتقدم الكاميروني يانيك نيانج للترجي بطل افريقيا بمجهود فردي في الدقيقة 31 لكن مونتيري أنهى الشوط الاول متقدماً 2-1 بفضل هدفي هيرام ميير والدو دي نيجريس في الدقيقتين 39 و44.

وأضاف خيسوس زافالا الهدف الثالث لمونتيري في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني قبل أن يقلص خالد المولهي الفارق بتسجيل الهدف الثاني للترجي من ركلة جزاء في الدقيقة 75

ورغم الإمكانيات المرتفعة والمهارات الفنية الرائعة لكل فريق، الا انهما اخفقا في عبور عقبة الدور الثاني حيث سقط الترجي أمام شقيقه السد القطري 1/2 وخسر مونتيري أمام كاشيوا ريسول بطل الدوري الياباني بضربات الترجيح بعد تعادلهما 1/1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

ونقلا عن "الالمانية" دخل مونتيري المباراة بخطة هجومية مستهدفا تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنافس.

وكاد معز بن شريفة حارس مرمى الترجي أن يكلف فريقه هدفا في الدقيقة الخامسة بعد أن سقطت الكرة من يده داخل منطقة الجزاء ، ولكنه سرعان ما تدارك خطأه ونجح في تشتيت الكرة.
وسيطر مونتيري على أجواء المباراة تماما ووصل لاعبو الفريق أكثر من مرة لمرمى بن شريفة ولكنهم افتقدوا إلى الدقة في إنهاء الهجمات.

وأهدر ألدو دي نيجريس فرصة هدف محقق لمونتيري في الدقيقة 20 بعد ان سدد كرة رأسية من أمام المرمى مباشرة ولكن الكرة مرت بالكاد بجوار القائم الأيمن لمرمى بن شريفة.

وتراجع لاعبو الترجي جميعا إلى منتصف ملعبهم في محاولة لصد الطوفان الهجومي للاعبي مونتيري، الذين صالوا وجالوا ولكن دون أن ينجحوا في هز الشباك.

وكاد دي نيجريس أن يفتتح التسجيل للفريق المكسيكي بعد سلسلة من التمريرات داخل منطقة جزاء الترجي ، ولكنه سدد بغرابة بجوار القائم وهو على بعد ياردتين من المرمى.

وعلى عكس سير اللعب تقدم الترجي بهدف من تمريرة من على حدود منطقة جزاء الفريق أطلقها وليد الهيشري وصلت إلى الكاميروني يانيك ندجينج عند حدود منطقة جزاء مونتيري ليفلت من الرقابة اللصيقة ويسدد كرة قوية في الشباك في الدقيقة 31 .

وكثف مونتيري من هجماته أملا في إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول وبالفعل وصل للفريق عدة مرات لمرمى بن شريفة ولكن الحظ لم يحالف الفريق في هز الشباك.

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق أدرك مونتيري التعادل بتوقيع هيرام ميير من ضربة رأسية جاءت من متابعة لرأسية زميله سيرجيو سانتانا التي ارتدت من العارضة.

ولم يكتف مونتيري بالتعادل وواصل ضغطه الهجومي ، مما كفل له تسجيل الهدف الثاني ولكن هذه المرة بتوقيع دي نيجريس في الدقيقة الأخيرة من الشوط الاول.

واستهل مونتيري أحداث الشوط الثاني بتسجيل هدف ثالث بعد سلسلة من التمريرات لتصل الكرة في النهاية على رأس خيسوس زافالا أمام المرمى مباشرة ، ليسدد في الشباك دون عناء.

وأطلق خليل شمام تصويبة قوية أبعدها جوناثان أوروزكو حارس مونتيري ، بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

وحاول الفريق التونسي التماسك بعد صدمة الهدف الثالث ، وكاد ندجينج أن يرد بهدف خاطف للترجي ولكن قذيفته الصاروخية مرت بالكاد بجوار القائم الايسر.

وواصل ندجيجنج تحركاته المثمرة وتسبب في بعض المتاعب للدفاع المكسيكي، في الوقت الذي تراجع فيه إيقاع المباراة.

وقبل ربع ساعة على نهاية المباراة حصل الترجي على ضربة جزاء أحرز منها خالد مولحي الهدف الثاني للفريق.

واكتسب الترجي دفعة معنوية هائلة بفضل هدف مولحي، واندفع الفريق بكافة خطوطه إلى الهجوم أملا في خطف هدف التعادل.

وأهدر إدريسا كوليبالي فرصة هدف محقق للفريق التونسي بعد أن وصلت اليه الكرة منفردا أمام المرمى مباشرة ولكنه تعثر في التسديد ، لتصل الكرة إلى مولحي الذي سدد كرة قوية حولها الحارس بصعوبة إلى ضربة ركنية.

واستمر الضغط التونسي بكثافة على مرمى مونتيري ولكن الحارس أوروزكو ومن أمامه الدفاع الصلب أحبطوا جميع مخططات الفريق.

ورغم المجهود الكبير الذي بذله الترجي في الدقائق الأخيرة ، فشل الفريق في هز الشباك للمرة الثالثة لينتهي اللقاء بفوز مونتيري 3/2 .

وستقام المباراة النهائية للمسابقة التي ينافس فيها ايضا برشلونة الاسباني وسانتوس البرازيلي يوم الاحد المقبل.
Share on :

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
© Copyright bourghiba today 2011 - Some rights reserved | Powered by Blogger.com.
Template Design by Herdiansyah Hamzah | Published by Borneo Templates and Theme4all