Blogger Themes

kkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk
lllllllllllll

Popular Posts

Featured Post 3

mercredi 25 janvier 2012

غينيا الاستوائية أول المتأهلين الى الدور ربع النهائي



بات المنتخب الغيني الاستوائي أول المتأهلين الى الدور ربع النهائي بتغلبه على نظيره السنغالي 2-1 اليوم الاربعاء على ملعب "باتا" في غينيا الاستوائية في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى من كأس امم افريقيا لكرة القدم.

وسجل ايبان ايانغا (62) ودافيد الفاريز اغيري (90+5) هدفي غينيا الاستوائية، وموسى سو (90) هدف السنغال.

وكان المنتخب الليبي قد أوقف انطلاقة نظيره الزامبي الملقب باسم "الرصاصات النحاسية" في بطولة كأس أمم أفريقيا 2012 لكرة القدم المقامة حاليا بغينيا الاستوائية والجابون وتعادل معه 2/2 اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى.

وكان المنتخب الزامبي يأمل في تحقيق الفوز والخروج بثلاث نقاط من مباراة اليوم ليرفع رصيده إلى ست نقاط ويعزز فرصته في التأهل إلى دور الثمانية.

ولكن المنتخب الليبي رفض تلقي الهزيمة الثانية على التوالي ، بعدما خسر مباراته الأولى أمام منتخب غينيا الاستوائية صفر/1 ، وحقق التعادل في مباراة اليوم ليخرج كل من الفريقين بنقطة واحدة من المباراة.

ورفع المنتخب الزامبي رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة بينما حصد المنتخب الليبي أول نقطة له.

وافتتح أحمد سعد التسجيل للمنتخب الليبي بعد أربع دقائق من بداية المباراة ثم أدرك المنتخب الزامبي التعادل بهدف للاعب إيمانويل مايوكا في الدقيقة 30 .

وفي الشوط الثاني تقدم المنتخب الليبي بالهدف الثاني لأحمد سعد في الدقيقة 48 ثم أدرك المنتخب الزامبي التعادل بهدف سجله كريستوفر كاتونجو في الدقيقة 54 .

وتسببت الأمطار الغزيرة بمدينة باتا في غينيا الاستوائية في تأخر بدء المباراة لمدة 75 دقيقة.

وغمرت مياه الأمطار أرضية الملعب مما حال دون بدء المباراة في موعدها المحدد ، ثم قام العاملون في الاستاد بكسح المياه من أرضية الملعب .

وكان المنتخب الزامبي قد افتتح مشواره في البطولة الأفريقية المقامة في الفترة ما بين 21 كانون ثان/يناير الجاري و12 شباط/فبراير المقبل ، بالفوز على نظيره السنغالي 2/1 قبل أن يوقف المنتخب الليبي انطلاقته في مباراة اليوم.

وتقام المباراة الثانية في المجموعة بين منتخبي غينيا الاستوائية والسنغال في وقت لاحق اليوم بالاستاد نفسه في مدينة باتا.

وواجه اللاعبون صعوبة كبيرة في التحرك بالكرة على أرضية الملعب بسبب المياه التي تعذر كسحها بالكامل وانحصرت مجريات اللعب في الدقائق الأولى في وسط الملعب.

ومن أول فرصة حقيقية في المباراة افتتح المنتخب الليبي التسجيل بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة سجله أحمد سعد عندما تلقى تمريرة طولية من وليد مهذب الختروشي وسدد الكرة بمهارة في الشباك.

وجاء الهدف المبكر ليربك حسابات المنتخب الزامبي ويشعل حماس لاعبي المنتخب الليبي الذي قدم محاولات جادة لتعزيز تقدمه بالهدف الثاني.

وسقط اللاعب الليبي محمد المغربي مصابا بجرح أسفل عينه في الدقيقة 22 وخرج للعلاج ثم واصل اللعب بعدها.

ووجد لاعبو المنتخب الزامبي صعوبة كبيرة في اختراق منطقة جزاء المنتخب الليبي نظرا للتماسك الدفاعي ولتراكم المياه بشكل كبير في بعض الأماكن على أرضية الملعب.

ولكن الفريق الزامبي واصل محاولاته حتى أدرك التعادل في الدقيقة 30 عندما تلقى إيمانويل مايوكا تمريرة عرضية وقابل الكرة بتسديدة مباشرة لترتطم الكرة بالأرض ثم إلى داخل الشباك.

وواصل المنتخب الزامبي صحوته وكثف محاولاته الهجومية للتقدم قبل نهاية الشوط الأول لكن محاولاته باءت بالفشل لينتهي الشوط بالتعادل 1/1 .

وبعد ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني تقدم المنتخب الليبي بالهدف الثاني لأحمد سعد حيث أخفق الدفاع الزامبي في تشتيت تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء لتصل الكرة إلى أحمد سعد الذي راوغ ببراعة وسدد الكرة لتصطدم بالقائم ثم ترتد إلى داخل الشباك.

وتألق حارس المرمى الليبي سمير عبود في التصدي لكرة خطيرة في الدقيقة 53 لينقذ منتخب بلاده من هدف محقق.

ولكن بعد ثوان ، أدرك المنتخب الزامبي التعادل بهدف سجله كريستوفر كاتونجو عندما تلقى عرضية داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة برأسه في شباك سمير عبود.

وبعدها ظلت المحاولات الهجومية سجالا بين الفريقين وكادت أن تسفر عن المزيد من الأهداف لكن الحارسين تألقا في الدفاع عن شباكهما لينتهي اللقاء بالتعادل 2/2 .
Share on :

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
© Copyright bourghiba today 2011 - Some rights reserved | Powered by Blogger.com.
Template Design by Herdiansyah Hamzah | Published by Borneo Templates and Theme4all