Blogger Themes

kkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk
lllllllllllll

Popular Posts

Featured Post 3

samedi 28 janvier 2012

الجابون تهزم المغرب وتقصيه من كأس الامم الافريقية


ودع المغرب نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم بعدما اهتزت شباكه بهدف مفاجيء في اللحظات الاخيرة ليتلقى الهزيمة الثانية 
على التوالي في البطولة بخسارته 3-2 أمام الجابون التي ضمنت التأهل لدور الثمانية يوم الجمعة.
وجاء هدف الفوز الجابوني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني من تسديدة اطلقها برونو زيتا مبانانجوي من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء ليبدأ احتفالات نحو 40 الف مشجع في الاستاد ويكمل عودة الفريق المضيف في اللقاء بعدما تأخر بهدف مبكر ويؤكد خروج المغرب من البطولة التي كان من بين المرشحين لاحراز لقبها.

كما يعني فوز الجابون تأهل تونس ايضا الى دور الثمانية عن المجموعة الثالثة في البطولة.

وكافحت الجابون لتعوض تأخرها بهدف في الشوط الاول الى تقدم 2-1 في غضون نحو ثلاث دقائق في الشوط الثاني لكن كان هذا مجرد بداية فقط للاثارة في نهاية المباراة.

وبعد أن تقدمت الجابون 2-1 احتسبت ركلة جزاء ادرك منها المغرب التعادل في الدقيقة 89 لكن مبانانجوي سدد كرة قوية من ركلة حرة سكنت الشباك المغربية ليشعل حماس المشجعين ويطلق الاحتفالات في العاصمة الجابونية.

وكان حسين خرجة وضع المنتخب المغربي في المقدمة بهدف في الدقيقة 24 لكن بيير ايمريك اوباميانج أدرك التعادل للجابون في الدقيقة 77.

ووضع دانييل كوزين المنتخب الجابوني في المقدمة بهدف بعد تسديدة من مدى قريب بعد دقيقتين.

لكن المغرب أدرك التعادل في الدقيقة 89 من ركلة جزاء بعد لمسة يد من المدافع شارلي موسونو نفذها خرجة بنجاح.

ورفعت الجابون رصيدها الى ست نقط بعدما هزمت النيجر 2-صفر في اولى مبارياتها بالمجموعة الثالثة يوم الاثنين الماضي لتضمن التأهل الى دور الثمانية مع تونس التي فازت على النيجر 2-1 في وقت سابق يوم الجمعة.

تونس تفلت من كمين النيجر

أفلت المنتخب التونسي لكرة القدم من كمين ومفاجآت منتخب النيجر وحقق عليه فوزا ثمينا 2/1 اليوم الجمعة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية الثامنة والعشرين المقامة حاليا بغينيا الاستوائية والجابون.

وأفلتت نسور قرطاج بثلاث نقاط ثمينة عبر هدف في الوقت القاتل بينما أضاعت نقطة تاريخية من منتخب النيجر الذي استعاد ذاكرة التصفيات المؤهلة للبطولة الحالية وكاد يفجر مفاجأة حقيقية وظل متعادلا 1/1 حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة التي شهدت العديد من الفرص الضائعة والتي كان أخطرها لمنتخب النيجر الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

ورفع المنتخب التونسي رصيده إلى ست نقاط لينفرد بصدارة المجموعة ويضع قدما في دور الثمانية انتظارا للمباراة الثانية بالمجموعة بين المنتخبين الجابوني (ثلاث نقاط) والمغربي (بلا نقاط) .

وودع منتخب النيجر البطولة منطقيا بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي واحتل المركز الرابع الأخير في المجموعة بلا رصيد ليصبح بحاجة إلى معجزة من أجل التأهل علما بأنه حقق مفاجأة من العيار الثقيل في التصفيات بالتأهل على حساب منتخبين عريقين هما منتخبي مصر وجنوب أفريقيا.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1/1 حيث بادر المنتخب التونسي بالتسجيل عبر لاعبه الخطير يوسف المساكني في الدقيقة الثالثة من اللقاء ثم تعادل منتخب النيجر بهدف مثير للجدل سجله تونجي نجونو في الدقيقة التاسعة.

وظل التعادل قائما بين الفريقين حتى نجح المهاجم الفذ عصام جمعة في تسجيل هدف الفوز 2/1 في الدقيقة 90 من المباراة .
Share on :

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
© Copyright bourghiba today 2011 - Some rights reserved | Powered by Blogger.com.
Template Design by Herdiansyah Hamzah | Published by Borneo Templates and Theme4all