Blogger Themes

kkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk
lllllllllllll

Popular Posts

Featured Post 3

samedi 28 janvier 2012

دعوة فلسطينية لمنتخب تونس للمشاركة ببطولة "النكبة"



وعد وزير الشباب والرياضة التونسي طارق دياب بتلبية دعوة جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية وإتحاد كرة القدم الفلسطيني، 
وزيارة فلسطين على رأس وفد شبابي ورياضي للمشاركة في ذكرى إحياء النكبة الفلسطينية في شهر مايو/آيار المقبل.

وذكر الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم في بيان وصل "العربية.نت" نسخة عنه، إن الرجوب الذي التقى دياب خلال زيارة يقوم بها لتونس، دعاه باسم الرئيس محمود عباس لزيارة فلسطين، برفقة المنتخب التونسي للمشاركة في بطولة "النكبة" التي ستقام للعام الثاني على التوالي.

وبيّن الإتحاد أن الوزير التونسي عبر عن سعادته بتلك الدعوة واعداً بتلبيتها، وقال إن تونس مستعدة لتقديم كافة خبراتها في قطاع الشباب والرياضة للفلسطينيين, واحتضان معسكرات للمنتخبات الرياضية الفلسطينية مساهمةً منها في إعلاء شأن الرياضة الفلسطينية لما لها من انعكاسات ايجابية على مجمل النضال الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي. 

وحرص الرجوب خلال زيارته التي استمرت يومين على لقاء العديد من الشخصيات الرياضية في تونس، من بينها رئيس اللجنة الأولمبية التونسية يونس الشتالي ومسؤولي إتحاد كرة القدم، وأكد خلال تلك اللقاءات على أهمية الدعم العربي للرياضة الفلسطينية خصوصاً في ظل العقبات والعراقيل التي تضعها إسرائيل أمام تطورها.

وفي ختام زيارته عقد الرجوب مؤتمراً صحفياً في مقر اللجنة الاولمبية التونسية استعرض خلاله التطورات التي تشهدها الرياضة في فلسطين والعراقيل التي تضعها سلطات الاحتلال في وجه تطورها ومنها شل حركة نقل اللاعبين الفلسطينيين في الضفة وغزة والداخل والخارج, وكذلك منع إقامة منشآت رياضية جديدة وحتى تلك التي تمولها اللجنة الدولية، ومنع استقبال منتخبات رياضية أو خبراء إلى جانب عرقلة تلقي المساعدات الدولية.

ودعا الرجوب إلى وضع خطة عربية من قبل اللجان الاولمبية العربية لكسر الحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال على الرياضة الفلسطينية من أجل تعزيز صمود الرياضيين الفلسطينيين.

وكان المنتخب الأوليمبي التونسي زار فلسطين أواخر عام 2010، وخاض لقاءً ودياً مع نظيره الفلسطيني على إستاد فيصل الحسيني في بلدة الرام قرب القدس، وفاز فيه بثلاثة أهداف دون مقابل، قبل أن يرد المنتخب الفلسطيني الزيارة مطلع العام الماضي، وخسر حينها في مدينة سوسة بهدف نظيف.
Share on :

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
© Copyright bourghiba today 2011 - Some rights reserved | Powered by Blogger.com.
Template Design by Herdiansyah Hamzah | Published by Borneo Templates and Theme4all