Blogger Themes

kkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk
lllllllllllll

Popular Posts

Featured Post 3

Recent Posts

Facebook Pages

Poll

اخر الاخبار


Links

Comments

Fourni par Blogger.
lllllllllllllllll

Followers

اخبار المنتخب

Slidershow

kkkkkkkkkkkkkkkkkkk

الأرجنتين تقع في فخ بوليفيا

vendredi 11 novembre 2011


تواصلت نكسات منتخب الأرجنتين في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، إذ فشل في الحصول على أكثر من نقطة أمام ضيفه المتواضع منتخب بوليفيا.
حظ عاثر
الشوط الأول سار كما خطط له مدرب بوليفيا غوستافو كوينتيروس فانتهج لاعبوه الضغط على لاعبي الأرجنتين لحظة امتلاكهم للكرة والتعامل معهم "بالقوة المشروعة" التي كلفته كثيراً من المخالفات.
بالمقابل فشل أليخاندرو سابيلا مدرب منتخب التانغو في إيجاد حلول ناجحة لعقم فريقه هجومياً دون نسيان أنه واجه فريقاً مدافعاً لم يضعه تحت ضغط اختبار دفاعه المتهالك أصلاً.
وزادت هموم سابيلا بخروج مهاجم مانشستر سيتي سيرخيو أغويرو من التشكيلة الأساسية لإصابة مفاجئة في التمرين الأخير قبل المباراة، مع العلم أنه افتقد أصلاً لجهود لاعب وسط فالنسيا إيفر بانيغا للإيقاف، وجناح ريال مدريد أنخل دي ماريا للإصابة.
ومع مرور دقائق الشوط كانت الطلعات الهجومية لأصحاب الأرض عديدة لكنها دون فاعلية ولازم النحس مهاجم ريال مدريد غونزالو هيغواين مرتين حين ألغى له الحكم هدفين أولهما في الدقيقة 19 بصورة مثيرة للجدل بعد أن وصلته الكرة من ميسي الذي تعرض للإعاقة خارج منطقة الجزاء فسدد الكرة في الشباك لكن الحكم الإكوادوري احتسب ركلة مباشرة لصالح ميسي، وفي الثانية احتسب خطأ قبل تسديد الكرة في الدقيقة 36.
وفي أبرز لقطات الشوط تحالف القائم الأيسر مع حارس بوليفيا كارلوس آرياس في رد تسديدة باستوري القوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 35.
أما ميسي فلم ينجح في تحسين العلاقة مع جمهور ملعب "مونومنتال" واقتصر حضوره على بعض الاختراقات التي وصلت إلى طريق مسدود وتسديدة ردها آرياس بسهولة.
افتتاح كوبا أمريكا 2011 !
ولم يأت الشوط الثاني بجديد لناحية أسلوب الفريقين فاستمر "الألبيسيلستي" مهاجماً دون حيلة، و"اللافيردي" مدافعاً بشراسة موحياً بأن الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو سيبقى في إجازة مفتوحة.
وساهم أحد أبرز لاعبي الفريقين معاً، لاعب وسط بوكا جونيورز كليمنتي رودريغيز في بث الحيوية في أداء رفاق ميسي فكان الوحيد الذي يحرك مدرجات الملعب بالتصفيق.
وأوقفت راية الحكم هيغواين تارة وميسي تارة أخرى في "كلاسيكو التسلل".
وعلى عكس المجريات لدغ مارسيلو مورينو نجم شاختار دونيتسك الأوكراني شباك روميرو بهدف من هجوم مرتد وتسديدة من زاوية صعبة في الدقيقة 56 مانحاً منتخب بوليفيا التقدم.
ولكن فرحة الضيوف لم تطل أكثر من أربع دقائق إذ سجل البديل إيزكييل لافيتزي هدف التعادل للأرجنتين من أول لمسة للكرة بعد ترويض رائع داخل منطقة الجزاء وتسديدة عجز عن ردها آرياس في الدقيقة 60.
حاول منتخب الأرجنتين استغلال عودته السريعة للمباراة ضاغطاً بضراوة وأضاع زاباليتا فرصة ذهبية من تمريرة ميسي وتصدى آرياس لتسديدة المتوهج لافيتزي.
ونجح دفاع بوليفيا في استنزاف أعصاب ومجهود لاعبي الأرجنتين ليبقي على نتيجة التعادل حتى نهاية المباراة مكرراً سيناريو افتتاح كوبا أمريكا 2011 في الأرجنتين بالذات بسيناريو مماثل تماماً.
نقطة أولى
وبهذا التعادل حصلت بوليفيا على النقطة الأولى بعد خسارتين أمام أوروغواي وكولومبيا، فيما رفع منتخب الأرجنتين رصيده إلى أربع نقاط بعد الفوز على تشيلي ثم الخسارة أمام فنزويلا.
وفي الجولة القادمة منتصف الأسبوع يلتقي منتخب الأرجنتين بنظيره الكولومبي في بوغوتا، فيما يتوجه منتخب بوليفيا إلى كاراكاس لملاقاة فنزويلا.

Read Post | commentaires

رابطة ابطال افريقيا " اياب الدور النهائي " نبيل معلول مدرب الترجي الرياضي : ننطلق بحظوظ متساوية مع الوداد

 أكد نبيل معلول مدرب الترجي الرياضي التونسي ان فريقه ينطلق بحظوظ متساوية مع الوداد في اياب الدور النهائي لكاس رابطة ابطال افريقيا لكرة القدم التي ستقام السبت على ملعب رادس "س 18"، مشيرا إلى ان اللقاء لن يكون سهلا امام فريق مغربي يملك امكانيات طيبة.
وأضاف في لقاء اعلامي عقده صباح يوم الجمعة بضاحية قمرت "لقد دخلنا المنعرج الأخير. انها المباراة التي ينتظرها  الجميع. حظوظنا متساوية مع الوداد الذي يتمتع بخبرة كبيرة واعتقد انه لم يرم بعد بكل ثقله في الميزان. يتوجب علينا المحافظة على تركيزنا واللعب بنفس العقلية التي خضنا بها لقاء الذهاب في الدار البيضاء صفر/صفر. وتابع " لقد سبق ان قلت اثر مباراة الذهاب ان التعادل السلبي يعتبر نتيجة ايجابية لكنها قد تشكل فخا. سنحاول اللعب على حقيقة امكانياتنا من خلال الاعتماد على توجه هجومي".
وأعرب معلول عن ارتياحه لخوض المقابلة برصيد بشري مكتمل على غرار لقاء الذهاب وهو ما افتقده الفريق على امتداد التصفيات.  وبخصوص غياب الحارس ندير المياغري الذي اصيب يوم الثلاثاء الماضي خلال حصة تدريبية اوضح نبيل معلول ان الوداد سيفتقد حتما جهود هذا الحارس المحنك معربا عن الاعتقاد في نفس الوقت ان ذلك قد يحفز الحارس البديل الذي ينتمي الى صفوف المنتخب الاولمبي المغربي لتقديم مقابلة بطولية.
ولاحظ ان كافة اللاعبين جاهزون ذهنيا لهذا الموعد الهام مبينا ان سيناريو الدور النهائي لنسخة 1999 امام الرجاء البيضاوي المغربي دخل طي النسيان. ويذكر ان الرجاء كان قد اطاح بالترجي في تلك النسخة بركلات الترجيح في الملعب الاولمبي بالمنزه بعد ان تعادل الفريقان ذهابا وايابا صفر/صفر.
وأوضح ان اللاعبين لا يتذكرون نهائي 1999 بينما لا يزال البعض يستحضر نهائي العام الماضي امام مازيمبي الكونغولي 5/صفر ذهابا في الكونغو الديمقراطية لمازيمبي و1/1 ايابا في رادس، وهو امر عادي حسب رأيه.  وفي ما يتعلق بمقال ورد يوم الخميس بالجريدة الالكترونية "التونسية" حول تخلف اسامة الدراجي عن الدور النهائي بسبب تناول المنشطات اعرب معلول عن عميق استنكاره لهذا الخبر مؤكدا في هذا السياق ان الدراجي لم يخضع لاي اختبار لتناول المنشطات. وأضاف " ان نشر مثل هذا الخبر قبل 48 ساعة من لقاء الدور النهائي امر خطير وهو محاولة للتشويش على الفريق"

Read Post | commentaires

المنتخب الجزائري - المنتخب التونسي :نسور قرطاج يختبرون جاهزيتهم بمحاربي الصحراء قبل ملاقاة أسود الاطلس..

يواجه اليوم المنتخب التونسي لكرة القدم نظيره الجزائري بالعاصمة الجزائرية في مصافحة ودية بايقاعات مغاربية بحتة وتبحث عناصرنا الدولية عن اختبار جاهزيتها الفنية والبدنية اسابيع قليلة قبل اقتحام معمعة النهائيات الافريقية بالغابون...
المواجهة الودية تندرج بالاساس في اطار التحضيرات الخاصة لملاقاة المنتخب المغربي في اول مباراة رسمية للنسور في "كان" 2012 على اعتبار وان طريقة لعب المغاربة تتشابه كثيرا مع تلك التي يعتمدها المنتخب الجزائري بالنظر الى اسلوب لعب الفريقين وكذلك اعتماد المنتخبين على الاسلوب الفني والمهاري بالنظر الى تواجد عدد لا بأس  به من المحترفين في صفوفهما...
المباراة تشكل رغم طابعا الودي تحديا خاصا للمدرب سامي الطرابلسي على اعتبار انها الاختبار الاول للمنتخب التونسي بعد ضمان ترشحه الى النهائيات الافريقية مما يعني ان المنتخب التونسي سيكون مطالبا بتاكيد جدارته بالتواجد ضمن عمالقة القارة في عرس القارة السمراء دون ان ننسى كذلك ان عناصرنا الدولية في حاجة الى كسب معنوي كبير على حساب منتخب عربي شقيق يساوي تجاوزه جرعة اضافية من الاوكسجين قبل المواجهة الاهم ونعني  مقابلة منتخب أسود الاطلس التي تعتبر مفتاح "الكان"...
تشكيلة المنتخب التونسي ستشهد غدا تواجد بعض الاسماء المؤثرة والتي غابت في السابق لدواع  مختلفة على غرار القائد العائد كريم حقي وكذلك الموهوب ياسين الشيخاوي في المقابل يغيب الحارس ايمن البلبولي بداعي الاصابة...المنتخب التونسي يحظى باسبقية معنوية على حساب الاشقاء الجزائريين خاصة بعد الاطاحة بهم في دورة كأس افريقيا للمحليين فضلا عن المواجهات السابقة التي جمعت المنتخبين والتي تميل فيها الكفة لصالح النسور غير ان تواجد المدرب الصربي وحيد هاليلوزيتش قد يعيد توزيع الاوراق من  جديد وهو الذي صرح اكثر من مرة ان نتيجة مباراة الغد تعنيه بدرجة كبيرة...
الاطار ودي لكن العنوان الرئيسي يحمل بداخله أكثر من رهان والأكيد ان الجميع ينتظر اولى اطلالات المنتخب بعد ترشحه المثير وخاصة الوجه الذي سيظهر به زملاء عبد النور في مباراة الغد...
ملعب البليدة: س 18.00
المنتخب الجزائري - المنتخب التونسي
Read Post | commentaires

البرازيل تحقق فوزاً مُتوَقَعاً على الغابون


حقق منتخب السامبا البرازيلي فوزاً مُتوقعاً على مضيفه الغابوني 2-صفر اليوم الخميس على ملعب أنجوندجي البلدي في ليبروفيل في الغابون في المباراة الدولية الودية التي جمعت الطرفين.
المباراة تأتي في إطار استعدادات الغابون لبطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها على ملاعبها بالمشاركة مع غينيا الاستوائية في كانون الثاني/يناير المقبل، في حين تحضر البرازيل منتخبها الذي سيخوض كأس العالم على أرضه في 2014.
وسجل هدفي المباراة كل من ساندرو لاعب توتنهام الإنكليزي (12) وهيرنانيس لاعب لاتسيو الإيطالي (35).
الشوط الأول
وبدأ اللقاء بانقطاع الإضاءة عن الملعب في أكثر من مناسبة وتأخير انطلاق المباراة لـ 19 دقيقة.
ثم انطلقت المباراة، وكادت البرازيل تسجل في الدقيقة (3) لكن تسديدة جوناس ذهبت في الشباك الخارجية.
ثم شكل المنتخب المضيف خطورة لكن الحارس دييغو ألفيس كان بالمرصاد (4).
وأعاد البرازيليون الكرّة وكاد أدريانو يفتتح التسجيل بعدما اخترق من الجهة اليسرى وسدد بين يدي الحارس (7).
وأعلن ساندرو عن تقدم السامبا بعدما استغل الدربكة والأخطاء بين الحارس الغابوني والدفاع ليتدخل ويضع قدمه في طريق الكرة ويودعها الشباك (12).
وانفرد هيرنانيس بالمرمى الغابوني بعد لعبة ثنائية مع أدريانو لكنه أراد لعب الكرة من فوق الحارس فعلت تسديدته العارضة (25).
ثم من خطأ دفاعي كاد هالك يعزز النتيجة بتسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم (29)، ثم تلاه إلياس بكرة ضائعة أخرى بعدما اخترق الدفاع وسددها قوية لكن الحارس كان له بالمرصاد (30).
وفاجأ الغابوني مولونغي الحارس ألفيس بركلة حرة متقنة أبعدها الأخير لترتطم بالعارضة قبل أن تخرج من الملعب لركنية (33).
وأضاف هيرنانيس الهدف الثاني للبرازيل  بعدما تابع تسديدة جوناس التي ارتدت من الحارس فسددها هيرنانيس برأسه في الشباك معلناً التقدم 2-صفر (35).
وكاد المهاجم الغابوني أوباميانغ أن يسجل بعدما راوغ وسدد، لكن تألق ألفيس منعه من ذلك (41)، لينتهي الشوط الأول بتقدم برازيلي بهدفين نظيفين بالإضافة لكمية كبيرة من الفرص الضائعة.
الشوط الثاني
في بداية الشوط كاد برونو سيزار يفاجئ الحارس الغابوني المتقدم بتسديدة من نصف الملعب تقريباً مرت بجوار القائم (49).
وعاند الحظ هالك بعدما مر من الحارس وآخر مدافع لكنه لم يستفد من الكرة بعدما تم إيقافه بالمسك داخل المنطقة لكن الحكم لم يحتسب أي خطأ (57).
ثم تابع جوناس إضاعة الفرص الذهبية بعدما انفرد وسدد عالياً فوق العارضة (58)، بعد ذلك دخل لوكاس ليفا من ليفربول مكان ساندرو.
واستمر أوباميانغ بتشكيل الخطر على المرمى البرازيلي بعدما سدد مباغتة تصدى لها ألفيس بثبات (60).
وفي الدقيقة (63) شهدت المباراة دخول نجم الغابون الأبرز دانيال كوزان وسط فرحة هستيرية في المدرجات.
وتفنن هالك بإيصال كرة من ذهب على قدم برونو سيزار الذي سددها من اللمسة الأولى طائرة، تساعَد الحارس والعارضة على صدها.
ثم توالت التبديلات البرازيلية، وأدخل مينيزيس أغلب اللاعبين الشبان الذين نالوا أول فرصهم لتمثيل البرازيل.
وشهد ربع الساعة الأخير من الشوط الثاني فرص ضائعة من هنا ومن هناك أبطالها أوباميانغ من الغابون والبديل ويليان من البرازيل.
وانتهت المباراة دون تعديل على نتيجة الشوط الأول، بفوز منطقي للبرازيل على الغابون 2-صفر.
البرازيل يغيب عنها الكثير من الأسماء
وخاض مينيزيس المباراة بتشكيلة جديدة لم يعتد عليها جمهور الكرة البرازيلية بإشراكه حارس فالنسيا الإسباني دييغو ألفيس، والمدافعون: فابيو (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، لويزاو (بنفيكا البرتغالي)، ديفيد لويز (تشلسي الإنكليزي) وأدريانو (برشلونة).
أما في الوسط فأشرك: إلياس (سبورتينغ لشبونة البرتغالي)، ساندرو (توتنهام الإنكليزي)، هيرنانيس (لاتسيو الإيطالي) وبرونو سيزار (بنفيكا البرتغالي).
وفي الهجوم: جوناس (فالنسيا الإسباني) وهالك (بورتو البرتغالي).
وكان كاكا المتألق في الفترة الأخيرة مع ريال مدريد، استُدعي لأول مرة منذ أكثر من سنة للمنتخب لكنه عاد وأصيب وبالتالي غاب عن المباراة شأنه شأن مارسيلو، أما دانيال ألفيش لاعب برشلونة فقد غاب للإيقاف كونه طرد في آخر مباراة ودية للبرازيل أمام المكسيك.
كما غاب عن المنتخب كل نجومه الذين يلعبون في الدوري البرازيلي أمثال غانسو ورونالدينيو ونيمار نظراً لحاجة أنديتهم لهم كون المنافسة في الدوري البرازيلي لا تزال مستمرة وغير متوقفة.
وستلعب البرازيل مباراتها الثانية هذا الأسبوع ضمن جولتها الودية التحضيرية، أمام المنتخب المصري في العاصمة القطرية الدوحة على أرض ملعب نادي الريان يوم الاثنين في 14 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، أي بعد أيام قليلة.
Read Post | commentaires
 
© Copyright bourghiba today 2011 - Some rights reserved | Powered by Blogger.com.
Template Design by Herdiansyah Hamzah | Published by Borneo Templates and Theme4all