Blogger Themes

kkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk
lllllllllllll

Popular Posts

Featured Post 3

Recent Posts

Facebook Pages

Poll

اخر الاخبار


Links

Comments

Fourni par Blogger.
lllllllllllllllll

Followers

Blog Archive

اخبار المنتخب

Slidershow

kkkkkkkkkkkkkkkkkkk

عقب نهاية مباراة "فاس":الاعتداء على الرئيس السابق للنادي الإفريقي "فريد عباس" وحرمه... !!

lundi 5 décembre 2011



لم تكن نهاية المغامرة الإفريقية لفريق النادي الإفريقي بالشكل الذي يرتضيه عشاق الأحمر والأبيض بعد خسارة اللقب الإفريقي وضياع حلم التتويج الذي كان يعني الكثير لكافة العائلة الإفريقية الموسعة وخاصة للهيئة المديرة الحالية التي سخرت كل طاقاتها للصعود على منصات التتويج...
صدمة ضياع اللقب دفعت بعض المتواجدين في ملعب فاس الى رد الفعل بطريقة سلبية كان أبشعها عندما سعى البعض لمحاولة الاعتداء على الرئيس السابق للنادي الإفريقي فريد عباس...وبحسب ما رصدته "التونسية" فان بعض المحسوبين على الافريقي توجهوا مباشرة عقب نهاية المباراة الى فريد عباس الذي كان مرفوقا بزوجته وابنته وحاولوا الاعتداء عليه والنيل من شخصه بتوجيه وابل من الشتائم  والعبارات النابية الأمر الذي لم تستسغه زوجة فريد عباس مما اجبرها على رد الفعل فيما تجاهل الرئيس السابق لفريق باب الجديد كل ما يدور من حوله وتحلى ببرودة دم كبيرة رافضا الرد على استفزازات الجماعة...
لا ندري حقيقة ما ذنب فريد عباس في إخفاق زملاء شاكر الرقيعي ولا ندري لم  سعى هؤلاء للنيل من شخصه  خاصة وان رئيس الإفريقي جمال العتروس ولما علم بالأمر ساءه كثيرا أن يهان رمز من رموز الإفريقي في حضرته 
ما حصل بالأمس لا يليق بفريق في حجم وعراقة النادي الإفريقي ومن تهجم على   رمز من رموز الفريق على غرار فريد عباس مكانه الطبيعي خارج أسوار النادي وليس بنك الإفريقي... !
Read Post | commentaires

النجم الساحلي : مليون أورو مهر "دانيالو"



اختلطت الأوراق صلب العائلة الموسعة للنجم الساحلي وأضحى الخبز اليومي للأحباء مزيدا من الأخبار المتضاربة والإشاعات التي ساهمت في تأزيم الوضع الحالي ولعل آخر الإشاعات التي ابتدعتها المخيلة الخصبة للصائدين في المياه العكرة هي وجود مخطط لاستهداف عائلتي عثمان جنيح ومحمد إدريس وارتباط هذا المسعى الذي يقوده كما يقال عدد من رموز النادي بأجندة سياسية مائلة مع الحكم القادم .
 "التونسية" بحثت في هذه المسألة مع أطراف مقربة من الهيئة الحالية فأكدت لنا أنها خالية الذهن تماما من هذا الكلام الذي لا يمكن أن يستوعبه عقل بما أن الخلافات ومهما بلغت حدتها بين أبناء العائلة الواحدة لا يمكن أن تذهب إلى حد الاستهداف الشخصي سواء لعثمان جنيح أو لبقية الرموز التي حافظت على شعرة معاوية في ما بينها .
الأطراف المذكورة وجهت من خلال "التونسية" الدعوة إلى لم الشمل سعيا إلى تجاوز هذه المرحلة الصعبة في حياة الفريق والتكاتف وعدم الالتفات إلى ما يقال ولم تستثن الدكتور جلال كريفة الذي لا ينازع أحد في حبه للنجم الساحلي .

مليون أورو للظفر بدانيالو

أصبحت كل المؤشرات تصب في خانة البحث الجدي عن مخرج مرضي لجميع الأطراف في ما يتعلق بوضعية اللاعب البرازيلي دانيالو بوينو الراغب بشدة في المغادرة والذي تراجع مردوده وأصبح بعيدا عن التركيز سواء في التمارين أو في المباريات الرسمية .
إدارة حافظ حميد أعلمت "السمسار" الياباني الذي يريد تسويق "دانيالو" أنها مستعدة للتفريط في لاعبها مقابل مليون اورو أي قرابة المليارين من المليمات ومازال المسؤولون في إنتظار العرض الرسمي والجدي الذي يضمن مصالح النادي أولا واللاعب ثانيا.

هجوم على "شكري العميري" بسبب "الشاذلي"

شنت بعض الأطراف هجوما "فايسبوكيا" عنيفا على شكري العميري متهمة إياه بالوقوف وراء التوجه الرامي إلى التخلص من خدمات  عادل الشاذلي والطريف في هذه المسألة هو أن العميري من أشد المدافعين عن عادل الشاذلي وهذا الموقف ليس مرتبطا بالموسم الحالي بل هو يمتد إلى الموسم الماضي ويلتقي العميري في هذا مع زياد الجزيري (فرج الله كربه).
 العميري تألم كثيرا وهو يسمع عن هذه الاتهامات الغريبة خصوصا وأنه كان من أشد المؤمنين بإضافة ابن منزل كامل رغم خرق هذا الأخير لمبادئ الانضباط في أكثر من مناسبة وما دمنا بصدد الحديث عن عادل الشاذلي فإننا نشير إلى انه ذهب في نهاية الاسبوع إلى فرنسا لزيارة عائلته بترخيص من الإطار الفني .

هل يكون "المساكني" البديل ؟

أكد عادل الشاذلي أن له عرضا من فريق تونسي وقد فهم الجميع أن الفريق المقصود هو الترجي لكن هذا العرض لم يكتسب حتى اللحظة صبغة رسمية وهناك من يعتبره عرضا "وهميا" لا أكثر ولا أقل الهدف منه الضغط على الهيئة حتى تجدد عقده الذي ينتهي في جوان 2012 .
المدرب خالد بن ساسي وفي علاقة بهذا الموضوع أوضح لعدد من المسؤولين أنه في حاجة إلى هذا اللاعب حاليا لكنه لن يمانع إذا توفر البديل .
وحسب ما تناهى إلى علم "التونسية" فإن هذا البديل قد يكون متوسط ميدان الملعب التونسي إيهاب المساكني الذي تم الإتصال به جديا من قبل بعض الأشخاص .
                                                                              
Read Post | commentaires

كرة "فيفا" الذهبية تنحصر بين ميسي ورونالدو وتشافي



انحصر السباق على جائزة كرة "فيفا" الذهبية لأفضل لاعب لعام 2011 بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والإسباني تشافي هرنانديز، بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية اليوم الإثنين في باريس، في حضور الأمين العام للفيفا جيروم فالك، كما ذكرت "فرانس برس" اليوم.

ويبدو ميسي، أفضل لاعب في العالم في العامين الأخيرين، مرشحاً بقوة لإحراز الجائزة التي سيتم الإعلان عن اسم الفائز فيها يوم 9 كانون الثاني/يناير 2012 في زيوريخ، وذلك بعد قيادته برشلونة الإسباني للقبي الدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وتسجيله 45 هدفاً في 47 مباراة ضمن جميع المسابقات.

وكان الاتحاد الدولي "فيفا" كشف مطلع الشهر الماضي النقاب عن اللائحة المختصرة للمرشحين للجائزة، وكانت حصة الأسد لبرشلونة الممثل بثمانية لاعبين من أصل 23، وعلى رأسهم ميسي.

وتغير اسم الجائزة وأصبح (الكرة الذهبية "فيفا")، بعد دمج جائزة الكرة الذهبية التي كانت تقدمها المجلة الفرنسية "فرانس فوتبول" وجائزة أفضل لاعب في العالم التي كان يقدمها الاتحاد الدولي، بعد توقيع اتفاق بين الطرفين في 5 تموز/يوليو 2010 في جوهانسبورغ في جنوب أفريقيا.

وكانت اللائحة الأخيرة ضمت: ميسي وتشافي والإسباني سيسك فابريغاس والفرنسي إريك أبيدال والبرازيلي داني ألفيش وأندريس أنييستا وجيرار بيكيه ودافيد فيا (برشلونة الإسباني)، والألمانيين توماس مولر وباستيان شفاينشتايغر (بايرن ميونيخ)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو والألماني مسعود أوزيل والفرنسي كريم بنزيمة والإسبانيين إيكر كاسياس وتشابي ألونسو (ريال مدريد الإسباني)، والأرجنتيني سيرخيو أغويرو (مانشستر سيتي الإنكليزي)، والبرازيلي نيمار (سانتوس)، والإنكليزي واين روني والبرتغالي لويس ناني (مانشستر يونايتد)، والأوروغوياني لويس سواريز (ليفربول الإنكليزي) والهولندي ويسلي سنايدر والأوروغوياني دييغو فورلان (إنتر ميلان الإيطالي)، والكاميروني صامويل إيتو (إنجي ماكاشكالا الروسي).

وكان ميسي تفوق العام الماضي على زميليه في برشلونة تشافي هرنانديز وأندريس أنييستا في الاستفتاء الذي تشارك فيه لجنة مكونة من صحافيين ومدربي وقادة 208 منتخبات وطنية منضوية تحت لواء الاتحاد الدولي.

وحصل ميسي على 22.65 في المئة من الأصوات في مقابل 17.63 في المئة لأنييستا و16.48 في المئة لتشافي.

وكان تتويج ميسي مفاجأة كبيرة بالنظر إلى فشله مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا، التي ودعها منتخب التانغو بخسارة مذلة أمام ألمانيا صفر-4 في الدور ربع النهائي، كما أنه هو نفسه رشح زميليه أنييستا وتشافي للفوز بهذه الجائزة، معتبراً أن حظوظهما أكبر منه لأنهما فازا بكأس العالم، في حين أن النجم الأرجنتيني ودّع العرس الكروي باكراً.

لكن ميسي سيستحق هذه المرة وعن جدارة الجائزة المرموقة التي سيكشف النقاب عن صاحبها في الحفل السنوي في زيوريخ، في ظل المستوى المذهل الذي قدمه الموسم الماضي ويواصله في الموسم الحالي أيضاً.

وكان ضم نيمار إلى لائحة المرشحين العلامة الفارقة، لأن نجم سانتوس الذي لم يتجاوز التاسعة عشرة من عمره هو اللاعب الوحيد من خارج القارة الأوروبية الذي يدخل اللائحة المختصرة منذ إطلاقها عام 2004، إلى جانب الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي، لكن حتى الأخير كان حينها معاراً من فياريال الإسباني إلى بوكا جونيورز.

ولدى السيدات، ستتنافس البرازيلية مرتا، أفضل لاعبة في العالم في آخر خمسة أعوام، واليابانية هوماري ساوا بطلة العالم، والأميركية آبي وامباك على جائزة أفضل لاعبة لعام 2011.

وفي جائزة أفضل مدرب، انحصر السباق بين الاسكتلندي السير أليكس فيرغوسون مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي، والإسباني جوسيب غوارديولا مدرب برشلونة، والبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني.

وفي جائزة أفضل مدرب لكرة السيدات، سيتنافس الفرنسي برونو بيني مدرب منتخب فرنسا، والياباني نوريو ساساكي مدرب اليابان، والأميركية بيا سوندهاج مدربة الولايات المتحدة.

وفي جائزة "بوشكاش" لأجمل هدف، انحصر السباق بين الأرجنتيني ليونيل ميسي (بكرة مهارية في مرمى أرسنال في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا)، والإنكليزي واين روني (بكرة أكروباتية في مرمى مانشستر سيتي)، والبرازيلي نيمار (بعد تعرج في مرمى فلامنغو).
Read Post | commentaires



مع اقتراب موعد مباراة "الكلاسيكو" المرتقبة بين ريال مدريد وبرشلونة في الجولة السادسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم؛ يتزايد الاهتمام في وسائل الإعلام الإسبانية والعالمية بتصريحات لاعبي ومدربي الفريقين، حتى أصبحت مادة دسمة للصحف الإسبانية، ولاسيما المقربة من "الميرنغي" و"البلوغرانا".

وفي الوقت الذي يحرص جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد ولاعبيه على التركيز في التحضير للمباراة والابتعاد عن التصريحات، تسابق - على غير العادة - مدرب برشلونة بيب غوارديولا ولاعبو الفريق على الإدلاء بأحاديث صحافية وصفتها صحيفة "ماركا" بالغريبة، كونها تحمل الرسالة ذاتها.

واتفق غوارديولا وعدد من نجوم الفريق على صعوبة المباراة أمام ريال مدريد الذي يمر بأفضل حالاته، مؤكدين أنه الفريق الأقوى في العالم حالياً، ومن الصعوبة بمكان تحقيق الفوز عليه في معقله ملعب "سانتياغو برنابيو" الشهير.

ورأت "ماركا" أنه ليس من قبيل المصادفة أن الرسالة هي ذاتها التي يمكن استخلاصها من تصريحات المعسكر الكاتالوني، معتبرة أن الأمر لا يعدو كونه خطة مدروسة تهدف إلى بث الثقة الزائدة في نفوس لاعبي ريال مدريد ومدربهم البرتغالي، الذي يولي مثل هذه التصريحات اهتماماً كبيراً على حساب الجوانب الفنية.

ومما نقلته الصحيفة عن لاعبي برشلونة قول نجم الفريق سيسك فابريغاس إن ريال مدريد هو أفضل فريق في العالم حالياً، معتبراً أن "الكلاسيكو" ليس سوى مجرد مباراة واحدة في دوري طويل، وأي نتيجة فيها لا يمكن أن تحسم الصراع على لقب "الليغا".

واتفق معه حارس مرمى الفريق فيكتور فالديز، الذي أضاف أن اللعب في مدريد أمام الريال أمر صعب في الوقت الراهن، في ظل التطور الواضح في أداء الفريق الملكي والانتصارات المتوالية التي يحققها، سواء في الدوري المحلي أو في مسابقة دوري الأبطال.

ولفت الحارس الثاني لمنتخب إسبانيا إلى أن الدوري لا يزال في بدايته، ومن المبكر الحديث عن الفريق الأوفر حظاً للتتويج باللقب، وأضاف: "أياً كانت النتيجة في مدريد فإن الصراع لا يزال في البداية، وأمام كل فريق عدد كبير من المباريات والنقاط التي يمكن جمعها، لذلك نحن لا نشعر بأي ضغط".

أما الأرجنتيني خافير ماسكيرانو متوسط ميدان برشلونة فقال بدوره إن ريال مدريد فريق قوي وعنيد وليس سهلاً الفوز عليه في ملعبه، مشدداً على أن المباراة ستكون معقدة للغاية، ومن الصعب الفوز دائماً على فريق مثل الريال.

ولم ينكر ماسكيرانو أهمية المباراة بالنسبة إلى فريقه في ظل فارق النقاط الثلاث بينه وبين الريال المتصدر، الذي لعب مباراة أقل، لكن تلك الأهمية لا توازي أهمية مباريات الإياب التي ستقام قبل أسابيع قليلة من نهاية البطولة.

ولعل التصريحات الأكثر غرابة كانت لمدرب الفريق بيب غوارديولا، الذي قال إن فريقه لم يفقد فرص التتويج بلقب الدوري "حتى لو خسر في سانتياغو برنابيو ووسع الفارق مع ريال مدريد إلى تسع نقاط".

وأشار المدرب الشاب إلى أنه تعلّم منذ كان لاعباً المنافسة حتى الرمق الأخير، وأن التمثيل المشرف من دون الفوز ببطولات غير وارد في قاموسه، لأن الأداء الجيد من دون الألقاب لا قيمة له على الإطلاق.

وفي الوقت الذي رأى البعض أن هذا النوع من التصريحات قد يكون له مردود عكسي على اللاعبين، خصوصاً أنها تصدر من مدرب الفريق ومن نجوم بارزين فيه، فإن آخرين اعتبروا الاتفاق على توجيه رسالة واحدة من الجميع خطة مدروسة، الهدف منها خداع ريال مدريد ومدربه قبل المواجهة المهمة، وهو ما أكدته أيضاً "ماركا" المقربة من النادي الملكي.
Read Post | commentaires

السد يستعيد عافيته



اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد القطري استعداداته في العاصمة القطرية الدوحة، قبل السفر صباح غد الثلاثاء إلى مدينة ناجويا اليابانية على متن طائرة خاصة، استعداداً للمشاركة في كأس العالم للأندية التي ستقام في الفترة من الثامن إلى 18 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، بمشاركة أبطال قارات العالم الست ومنظم البطولة بطل الدوري الياباني كاشيوا ريسول.

وتضم بعثة السد أعضاء الجهازين الفني والإداري، إلى جانب 23 لاعباً هم: محمد صقر وسعد الشيب ومهند نعيم وعبدالكريم حسن وعبدالله كوني ومسعد الحمد ونذير بلحاج ولي جونغ وإبراهيم ماجد وطلال البلوشي ووسام رزق ومحمد عبدالرب وحسن الهيدوس وعبدالقادر كيتا وخلفان إبراهيم خلفان وطاهر زكريا ومامادو نيانغ وعلي عفيف ولياندرو داسيلفا ومحمد كسولا وناصر نبيل ويوسف أحمد وماجد محمد. 

وسيترأس البعثة أمين السر العام لنادي السد جاسم الرميحي، وتضم كلاً من: مدير الفريق الأول جفال راشد ومسؤول التسويق رئيس جمعية الجماهير أحمد الأنصاري، ومسؤول الاتصالات والعلاقات العامة علي العماري، في حين يتكون الجهاز الفني من: المدرب الأوروغوياني جورج فوساتي، ومساعديه حسين عموته وليوناردو فابيو، ومدرب اللياقة أليخاندرو، ومدرب الحراس سهيل صابر.

يذكر أن المدير الرياضي في نادي السد محمد غلام البلوشي غادر الدوحة اليوم الإثنين إلى مدينة ناجويا اليابانية، من أجل التحضير والتجهيز لاستقبال بعثة الفريق لدى وصولها إلى اليابان.

واتسم المران الأخير لفريق السد بمعنويات عالية ورغبة كبيرة في تشريف الكرة القطرية، وتحقيق مشاركة إيجابية من أجل التأهل للدور نصف النهائي ومواجهة فريق برشلونة الإسباني، لكن جميع اللاعبين أكدوا أن مباراة الترجي التونسي ستكون صعبة للغاية، نظراً لقيمة المنافس وإمكانات لاعبيه، معبرين عن رغبتهم في تجاوز عقبة زعيم الأندية التونسية والاستعداد لمواجهته بكل تركيز وجدية.
Read Post | commentaires

الترجي والمغرب الفاسي يوم 27/26 فيفري المقبل في تونس من أجل الكأس الإفريقية الممتازة


ت: ستجمع الكأس الإفريقية الممتازة يوم 26 /27 في تونس الكأس الإفريقية الممتازة لكرة القدم وتجمع هذه الكأس سنويا بين الترجي الرياضي التونسي حامل كأس رابطة الأبطال والمغرب الفاسي الفائز بكأس الاتحاد الإفريقي.
وكان فريق قوي مازيمبي قد فاز بهذه الكأس في العامين الماضيين.
Read Post | commentaires
 
© Copyright bourghiba today 2011 - Some rights reserved | Powered by Blogger.com.
Template Design by Herdiansyah Hamzah | Published by Borneo Templates and Theme4all