Blogger Themes

kkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk
lllllllllllll

Popular Posts

Featured Post 3

Recent Posts

Facebook Pages

Poll

اخر الاخبار


Links

Comments

Fourni par Blogger.
lllllllllllllllll

Followers

اخبار المنتخب

Slidershow

kkkkkkkkkkkkkkkkkkk

ليفربول يتعادل مع سيتي ويتأهل إلى نهائي كأس الرابطة

mercredi 25 janvier 2012



نجح ليفربول في تناسي وضعه المخيب في الدوري المحلي وبلغ المباراة النهائية لمسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة في كرة القدم وذلك بتعادله مع ضيفه مانشستر سيتي 2-2 اليوم الاربعاء على ملعب "انفيلد" في اياب الدور نصف النهائي، وذلك لفوزه ذهابا 1-صفر على ملعب "الاتحاد".

وظهر ليفربول بمستوى مخالف لذلك الذي قدمه في مبارياته الثلاث الاخيرة في الدوري المحلي حين خسر امام سيتي بالذات صفر-3 وتعادل مع ستوك سيتي صفر-صفر ثم خسر امام بولتون 1-3، اذ قاتل فريق المدرب الاسكتلندي كيني دالغليش بشراسة ونجح في ادراك التعادل مرتين لكي يخرج في نهاية المطاف ببطاقة النهائي حيث سيواجه كارديف سيتي الذي كان تغلب على كريستال بالاس بركلات الترجيح.

وعجز سيتي عن فك عقدته في معقل ليفربول حيث لم يذق طعم الفوز منذ الثالث من ايار/مايو 2003 عندما تغلب على "الحمر" في الدوري بهدفين للفرنسي نيكولا انيلكا، مقابل هدف للتشيكي ميلان باروش، كما ودع مسابقة اخرى بعد ان خرج من دوري ابطال اوروبا ثم تنازل عن لقب الكأس المحلية بخسارته امام جاره اللدود مانشستر يونايتد، لينصب تركيزه على الدوري المحلي الذي يتصدره حاليا بفارق نقطة فقط عن جراه يونايتد.

وفشل سيتي في بلوغ المباراة النهائية لهذه المسابقة للمرة الاولى منذ 1974 عندما توج حينها باللقب الثاني بعد 1970 وذلك بفوزه في النهائي على نيوكاسل يونايتد 2-1.

اما بالنسبة لليفربول الذي كان يخوض اول مباراة له على ارضه في نسخة هذا الموسم بعد ان لعب الادوار الثلاثة السابقة خارج قواعده اضافة الى مواجهته سيتي ذهابا في ملعب الاخير، فهو بلغ المباراة النهائية للمرة الاولى منذ 2005 حين خسر امام تشلسي (2-3 بعد التمديد) الذي حرمه من تعزيز رقمه القياسي والفوز بلقب المسابقة للمرة الاولى منذ 2003 والثامنة في تاريخه من اصل 10 مباريات نهائية.

وكان ليفربول الذي بدأ اللقاء بثنائي الهجوم الويلزي كريغ بيلامي والهولندي ديرك كاوت بغياب الاوروغوياني لويس سواريز للايقاف وجلوس اندرو كارول على مقاعد الاحتياط، الطرف الافضل في بداية اللقاء حيث كان قريبا من افتتاح التسجيل عبر الاسباني خوسيه انريكه لكن الحارس جو هارت تألق وانقذ فريقه (6) الذي افتقد خدمات المهاجم الايطالي ماريو بالوتيلي لايقافه اربع مباريات بسبب دوسه عمدا على رأس لاعب توتنهام سكوت باركر الاحد الماضي في الدوري.

وواصل ليفربول افضليته وحصل على فرصة اخرى عبر تشارلي ادم بتسديدة من خارج المنطقة لكن هارت تدخل مجددا (11)، ثم غابت الفرص حتى الدقيقة 31 عندما اطلق الهولندي نايجل دي يونغ المواجهة من نقطة الصفر بعدما وضع سيتي في المقدمة من تسديدة صاروخية اطلقها من حوالي 25 مترا في الزاوية العليا اليسرى لمرمى الحارس الاسباني خوسيه رينا بعد تمريرة من مواطن الاخير دافيد سيلفا.

ولم ينتظر ليفربول كثيرا ليدرك التعادل عندما منحه الحكم ركلة جزاء بعدما ارتدت تسديدة المدافع السلوفاكي مارتن سكرتل من يد ميكا ريتشاردز، فانبرى لها القائد ستيفن جيرارد وسددها على يمين هارت (40).

وفي بداية الشوط الثاني كان ليفربول قريبا من التقدم على ضيفه عبر تسديدة من كاوت لكن هارت تألق وانقذ مرماه قبل ان يتمكن زميله جوليون ليسكوت من ابعاد الخطر (48)، ثم تدخل حارس ال"سيتيزينس" مجددا على ركلة حرة لجيرارد (53) ثم على تسديدة من ستيوارت داونينغ بعد تمريرة من كاوت (54).

ودفع ليفربول ثمن الفرص الضائعة لان البوسني ادين دزيكو تمكن من وضع سيتي في المقدمة مجددا في الدقيقة 67 عندما وصلته الكرة بتمريرة عرضية من الجهة اليسرى عبر الصربي الكسندر كولاروف فوضعها بالشباك عند القائم البعيد.

لكن بيلامي نجح في ادراك التعادل لاصحاب الارض في الدقيقة 74 اثر لعبة جماعية بدأ كاوت الذي مرر للويلزي فتبادل الاخير الكرة مع غلين جونسون قبل ان يسددها في الزاوية اليسرى الارضية لمرمى هارت، مانحا فريقه بطاقة المباراة النهائية التي ستقام في 26 الشهر المقبل على ملعب "ويمبلي" في لندن.
Read Post | commentaires

نابولي يجرد انتر ميلان من لقبه ويتأهل إلى نصف النهائي



نجح نابولي في الاستفادة من عاملي الارض والجمهور على اكمل وجه لكي يجرد انتر ميلان من اللقب الذي توج به في الموسمين الاخيرين وبلوغ الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ايطاليا للمرة الاولى منذ 1997، وذلك بالفوز عليه 2-صفر اليوم الاربعاء على ملعب "ساو باولو".

ويدين نابولي بالحاقه الهزيمة الاولى بانتر في مبارياته التسع الاخيرة في جميع المسابقات، الى الاوروغوياني ادينسون كافاني الذي سجل هدفي المباراة، الاول من ركلة جزاء انتزعها بنفسه من تياغو موتا الذي كان يخوض على الارجح مباراته الاخير بقميص "نيراتزوري" بعدما اعلم باريس سان جرمان الفرنسي انه مستعد للانتقال الى صفوفه (51)، والثاني في الوقت بدل الضائع اثر مجهود فردي مميز بعد هجمة مرتدة سريعة.

وهذه المرة الاولى التي يبلغ فيها نابولي الدور نصف النهائي منذ 1997 حين وصل الى المباراة النهائية قبل ان يخسر امام فيشنزا، علما بان الفريق الجنوبي لم يتوج باللقب منذ 1987 حين احرزه وللمرة الثالثة في تاريخه بفوزه في النهائي على اتالانتا 3-صفر ذهابا و1-صفر ايابا.

كما انها المرة الاولى التي يفوز بها نابولي على انتر في مسابقة الكأس بعد ان فشل في تحقيق هذا الامر خلال 8 مناسبات سابقة (4 تعادلات و4 انتصارات لانتر)، ليحافظ الفريق الجنوبي على سجله الخالي من الهزائم على ملعبه في المسابقة منذ 8 كانون الاول/ديسمبر 2005 حين خسر امام روما صفر-3 (فاز منذ حينها ب11 مباراة وتعادل في اربع).

وفي الجهة المقابلة مني انتر الذي كان يبحث عن مواصلة مشواره نحو اللقب الثالث على التوالي والثامن في تاريخه، بهزيمته الاولى في المسابقة من اصل مبارياته ال13 الاخيرة، اذ ان اخر خسارة له تعود الى 4 اذار/مارس 2009 حين سقط امام سمبدوريا صفر-3.

ويلتقي نابولي في نصف النهائي مع سيينا الذي عاد اليوم من ملعب "بنتيغدوي" الخاص بمضيفه كييفو ببطاقة التأهل الى دور الاربعة للمرة الاولى في تاريخه بفوزه عليه 1-صفر.

ويدين سيينا الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60 بعد طرد باولو غروسي، بتأهله الى دور الاربعة للشاب ماتيا ديسترو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54 وذلك بعد دقيقتين فقط على دخوله بدلا من الارجنتيني بابلو اندريس غونزاليس.

وكان يوفنتوس تأهل امس الى نصف النهائي بفوزه على روما 3-صفر، وهو سيلتقي مع الفائز من مواجهة غد الخميس بين ميلان ولاتسيو.
Read Post | commentaires

غينيا الاستوائية أول المتأهلين الى الدور ربع النهائي



بات المنتخب الغيني الاستوائي أول المتأهلين الى الدور ربع النهائي بتغلبه على نظيره السنغالي 2-1 اليوم الاربعاء على ملعب "باتا" في غينيا الاستوائية في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى من كأس امم افريقيا لكرة القدم.

وسجل ايبان ايانغا (62) ودافيد الفاريز اغيري (90+5) هدفي غينيا الاستوائية، وموسى سو (90) هدف السنغال.

وكان المنتخب الليبي قد أوقف انطلاقة نظيره الزامبي الملقب باسم "الرصاصات النحاسية" في بطولة كأس أمم أفريقيا 2012 لكرة القدم المقامة حاليا بغينيا الاستوائية والجابون وتعادل معه 2/2 اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى.

وكان المنتخب الزامبي يأمل في تحقيق الفوز والخروج بثلاث نقاط من مباراة اليوم ليرفع رصيده إلى ست نقاط ويعزز فرصته في التأهل إلى دور الثمانية.

ولكن المنتخب الليبي رفض تلقي الهزيمة الثانية على التوالي ، بعدما خسر مباراته الأولى أمام منتخب غينيا الاستوائية صفر/1 ، وحقق التعادل في مباراة اليوم ليخرج كل من الفريقين بنقطة واحدة من المباراة.

ورفع المنتخب الزامبي رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة بينما حصد المنتخب الليبي أول نقطة له.

وافتتح أحمد سعد التسجيل للمنتخب الليبي بعد أربع دقائق من بداية المباراة ثم أدرك المنتخب الزامبي التعادل بهدف للاعب إيمانويل مايوكا في الدقيقة 30 .

وفي الشوط الثاني تقدم المنتخب الليبي بالهدف الثاني لأحمد سعد في الدقيقة 48 ثم أدرك المنتخب الزامبي التعادل بهدف سجله كريستوفر كاتونجو في الدقيقة 54 .

وتسببت الأمطار الغزيرة بمدينة باتا في غينيا الاستوائية في تأخر بدء المباراة لمدة 75 دقيقة.

وغمرت مياه الأمطار أرضية الملعب مما حال دون بدء المباراة في موعدها المحدد ، ثم قام العاملون في الاستاد بكسح المياه من أرضية الملعب .

وكان المنتخب الزامبي قد افتتح مشواره في البطولة الأفريقية المقامة في الفترة ما بين 21 كانون ثان/يناير الجاري و12 شباط/فبراير المقبل ، بالفوز على نظيره السنغالي 2/1 قبل أن يوقف المنتخب الليبي انطلاقته في مباراة اليوم.

وتقام المباراة الثانية في المجموعة بين منتخبي غينيا الاستوائية والسنغال في وقت لاحق اليوم بالاستاد نفسه في مدينة باتا.

وواجه اللاعبون صعوبة كبيرة في التحرك بالكرة على أرضية الملعب بسبب المياه التي تعذر كسحها بالكامل وانحصرت مجريات اللعب في الدقائق الأولى في وسط الملعب.

ومن أول فرصة حقيقية في المباراة افتتح المنتخب الليبي التسجيل بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة سجله أحمد سعد عندما تلقى تمريرة طولية من وليد مهذب الختروشي وسدد الكرة بمهارة في الشباك.

وجاء الهدف المبكر ليربك حسابات المنتخب الزامبي ويشعل حماس لاعبي المنتخب الليبي الذي قدم محاولات جادة لتعزيز تقدمه بالهدف الثاني.

وسقط اللاعب الليبي محمد المغربي مصابا بجرح أسفل عينه في الدقيقة 22 وخرج للعلاج ثم واصل اللعب بعدها.

ووجد لاعبو المنتخب الزامبي صعوبة كبيرة في اختراق منطقة جزاء المنتخب الليبي نظرا للتماسك الدفاعي ولتراكم المياه بشكل كبير في بعض الأماكن على أرضية الملعب.

ولكن الفريق الزامبي واصل محاولاته حتى أدرك التعادل في الدقيقة 30 عندما تلقى إيمانويل مايوكا تمريرة عرضية وقابل الكرة بتسديدة مباشرة لترتطم الكرة بالأرض ثم إلى داخل الشباك.

وواصل المنتخب الزامبي صحوته وكثف محاولاته الهجومية للتقدم قبل نهاية الشوط الأول لكن محاولاته باءت بالفشل لينتهي الشوط بالتعادل 1/1 .

وبعد ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني تقدم المنتخب الليبي بالهدف الثاني لأحمد سعد حيث أخفق الدفاع الزامبي في تشتيت تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء لتصل الكرة إلى أحمد سعد الذي راوغ ببراعة وسدد الكرة لتصطدم بالقائم ثم ترتد إلى داخل الشباك.

وتألق حارس المرمى الليبي سمير عبود في التصدي لكرة خطيرة في الدقيقة 53 لينقذ منتخب بلاده من هدف محقق.

ولكن بعد ثوان ، أدرك المنتخب الزامبي التعادل بهدف سجله كريستوفر كاتونجو عندما تلقى عرضية داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة برأسه في شباك سمير عبود.

وبعدها ظلت المحاولات الهجومية سجالا بين الفريقين وكادت أن تسفر عن المزيد من الأهداف لكن الحارسين تألقا في الدفاع عن شباكهما لينتهي اللقاء بالتعادل 2/2 .
Read Post | commentaires

برشلونة يجرد ريال مدريد من لقبه ويبلغ نصف النهائي


جرد برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد من لقبه بطلا لكاس اسبانيا بتعادله معه 2-2 في مباراة الاياب من الدور ربع النهائي على ملعب نوكامب مساء اليوم الاربعاء.

وسجل بدرو (43) والبرازيلي دانيال الفيش (45) هدفي برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (68) والفرنسي كريم بنزيمة (71) هدفي ريال مدريد.

وكان برشلونة تقدم ذهابا ايضا 2-1 في عقر دار الاخير سانتياغو برنابيو.

واثبت برشلونة سطوته على غريمه اللدود في الاونة الاخيرة اذ انتهت معظم المواجهات في مصلحته باستثناء نهائي كاس اسبانيا التي حسمها فريق العاصمة في مصلحته 1-صفر بعد التمديد.

جاءت المباراة غاية في الاثارة خصوصا في ربع الساعة الاخير بعد ان قلب ريال مدريد تخلفه صفر-2 الى تعادل 2-2 لكن برشلونة نجح في الخروج متعادلا وبالتالي حجز بطاقته في نصف النهائي.

بدأ ريال مدريد المباراة مصمما على تعويض تخلفه ذهابا فضغط لاعبوه على حاملي الكرة في صفوف برشلونة ونجحوا في فرض سيطرتهم على مجريات اللعب وسنحت لهم بعض الفرص لكنهم لم يحسنوا استغلالها.

في المقابل اعتمد برشلونة اسلوبه المعتاد بتبادل الكرة بين مختلف لاعبيه بثقة كبيرة ومن دون هلع.

وكاد ريال مدريد يفتتح التسجيل بعد مرور 10 ثوان فقط عندما ارجع البرازيلي دانيال الفيش الكرة باتجاه جيرار بيكيه فأخطاها الاخير لينقض عليها الارجنتيني غونزالو هيغواين الذي انفرد بالحارس بينتو لكنه فشل في ايداع الكرة داخل الشباك عندما سدد الى جانب القائم الايسر.

وسنحت لريال مدريد فرصة التسجيل بواسطة كرة قوية لولبية من مسعود اوزيل اصطدمت بالعارضة وسقطت امام الخط (25). ثم تصدى بينتو لكرة خطيرة من هيغواين (28).

واصيب اندريس انييستا وحل بدلا منه بدرو.

وجاء الهدف الاول لبرشلونة عندما سار ميسي بالكرة من منتصف الملعب وسط كوكبة من لاعبي ريال مدريد وعندما وصل الى مشارف المنطقة غمز الكرة بحرفنة كبيرة باتجاه بدرو المتربص فلم يجد الاخير صعوبة في ايداعها داخل الشباك (43).

وفي الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول احتسبت ركلة حرة للفريق الكاتالوني على الجهة اليمنى سددها تشافي داخل المنطقة فلم يحسن مدافعو ريال مدريد تشتيتها لتتهيأ امام الفيش فاطلقها الاخير صاروخية موجهة في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس ايكر كاسياس.

ودانت السيطرة لبرشلونة في الشوط الثاني واحتسبت له ركلة حرة على مشارف المنطقة اثر عرقلة ميسي من قبل سيرخيو راموس لكن كرة تشافي مرت فوق العارضة (50).

وسجل راموس هدفا لريال مدريد لم يحتسبه الحكم معتبرا بان صاحب الهدف خاشن الفيش قبل ان يسدد برأسه داخل الشباك (55).

ولاح الامل لريال مدريد بعد ان مرر اوزيل كرة امامية متقنة باتجاه كريستيانو رونالدو فتخطى الاخير الحارس بينتو بخدعة قبل ان يسدد داخل الشباك رغم تدخل كارليس بويول في اللحظة الاخيرة (68).

ومنح الهدف جرعة معنوية هائلة للاعبي ريال مدريد وما لبثوا ان ادركوا التعادل عندما فشل دفاع برشلونة في تشتيت احدى الكرات فوصلت الى كريم بنزيمة الذي حل بدلا من هيغواين منتصف الشوط الثاني فراوغ بويول داخل المنطقة قبل ان يسجل داخل الشباك (71).

وحمي وطيس اللعبة واطبق ريال مدريد على مرمى خصمه الذي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة، ثم طرد الحكم سيرخيو راموس لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية قبل نهاية المباراة بدقيقتين فاكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

ونجح الفريق الكاتالوني في ادارة المباراة الى بر الامان ليحجز بطاقته في نصف النهائي.
Read Post | commentaires
 
© Copyright bourghiba today 2011 - Some rights reserved | Powered by Blogger.com.
Template Design by Herdiansyah Hamzah | Published by Borneo Templates and Theme4all