Blogger Themes

kkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk
lllllllllllll

Popular Posts

Featured Post 3

Recent Posts

Facebook Pages

Poll

اخر الاخبار


Links

Comments

Fourni par Blogger.
lllllllllllllllll

Followers

اخبار المنتخب

Slidershow

kkkkkkkkkkkkkkkkkkk

مدرب النادي الافريقي فوزي البنزرتي: "مباراة الذهاب ستكون حاسمة بنسبة 70 بالمائة والفريق على اتم الاستعداد"

jeudi 17 novembre 2011


اشار مدرب النادي الافريقي فوزي البنزرتي الى ان ذهاب الدور النهائي لكاس الاتحاد الافريقي  لكرة القدم الذي سيجمع هذا السبت النادي الافريقي بفريق  المغرب الفاسي المغربي بملعب رادس ستكون حاسمة بنسبة 70  بالمائة في تحديد مصير اللقب.
وبين في لقاء صحفي عقده اليوم بحديقة الرياضة /أ/ ان فريقه  جاهز لهذا الدور النهائي مشددا على ضرورة تفادي قبول اي هدف  ومحاولة التسجيل في اكثر من مناسبة بالاضافة الى عدم ترك  المساحات الشاغرة امام الفريق المنافس من اجل ضمان اوفر حظوظ  التتويج في لقاء الاياب بالمغرب.
واعرب البنزرتي عن تفاؤله بقدرة لاعبيه على الظفر بهذا اللقب  القاري بفضل ما يتسمون به من روح انتصارية عالية وتلاحم صفوف  كامل المجموعة مضيفا ان هذين العاملين ساعدا الفريق في  الادوار الماضية على تجاوز كل الصعوبات التي اعترضت الفريق  بسبب محدودية عدد اللاعبين المؤهلين في هذه المسابقة.
واضاف في ذات السياق ان النادي الافريقي قد ادرك الدور  النهائي رغم انه لم يتمكن من التعويل على 18 لاعبا على امتداد  هذه المشاركة وخاض اكثر من مباراة منقوصا من ركائز اساسية الا  انه نجح في تحقيق الفوز بفضل غزارة عطاء اللاعبين فوق الميدان  وروحهم الجماعية.
وبخصوص المغرب الفاسي افاد البنزرتي ان هذا الفريق على غرار  الكرة المغربية عموما يمر بفترة انتعاشة كبيرة من خلال تاهل  المنتخب المغربي الى نهائيات كاس امم افريقيا ووصول كل من  الوداد والمغرب الفاسي الى نهائي المسابقتين القاريتين  للاندية وهو فريق محترم الامكانيات.
وعن غياب ايمن السلطاني بسبب الاصابة والتشادي ايزيكال بسبب  العقوبة عن لقاء السبت اوضح ان النادي الافريقي تعود على مثل  هذه الصعوبات وان الحلول متوفرة للتعويل على افضل تركيبة  ممكنة قادرة على البروز والتالق مبرزا دور اللاعبين ذوي  الخبرة على غرار زهير الذوادي ويوسف المويهبي في تاطير  اللاعبين الشبان وتشجيعهم والرفع من معنوياتهم.
وفي ما يتعلق بالضغط الذي يمكن ان يسلطه الحضور الجماهيري  المكثف على اللاعبين اشار الى ان جمهور النادي الافريقي من ذهب  يساند فريقه من بداية المباراة الى نهايتها مضيفا ان التصرف  الايجابي الذي اتاه في اللقاء الاخير مع النادي البنزرتي من  شانه ان يطمئن اللاعبين ويدفعهم الى مزيد البذل والعطاء.
وتابع في نفس السياق ان اللاعبين مدعوون الى عدم الاكتراث  بالعوامل الخارجية والاكتفاء بالتركيز على الميدان من خلال  احكام التمركز وحسن تطبيق الرسوم التكتيكية.
Read Post | commentaires

قوافل قفصة يفرض التعادل على بطل افريقيا


فرض فريق قوافل قفصة التعادل  على ضيفه الترجي الرياضي حامل اللقب وبطل افريقيا بنتيجة 1/1  اليوم الاربعاء في لقاء متاخر لحساب الجولة الافتتاحية للرابطة  المحترفة الاولى لكرة القدم. وكان الترجي في طريقه نحو الفوز عندما تقدم بهدف قناصه الكاميروني  يانيك نيانغ /62/ غير ان مهاجم الراس الاخضر جيري ادريانو  ادرك التعادل للقوافل في الدقيقة 79 من ركلة جزاء.
وفي ما يلي النتائج الكاملة للجولة الاولى
الاربعاء 16 نوفمبر 2011
في قفصة:
قوافل قفصة / الترجي الرياضي   1/1
السبت 5 نوفمبر 2011
في المنزه:
الاولمبي الباجي / شبيبة القيروان     2-5
في قابس:
ترجي جرجيس / مستقبل قابس         1/1
الجمعة 4 نوفمبر 2011
في المنزه:
النادي الافريقي / النادي البنزرتي 2/2
في المرسى:
مستقبل المرسى/ النجم الخلادي        3-1
في سوسة:
النجم الساحلي / امل حمام سوسة     3-1
في المنستير:
الاتحاد المنستيري / الملعب التونسي    صفر/1
في صفاقس:
النادي الصفاقسي / نادي حمام الانف  صفر/1
الترتيب
الفريق           ن    ل
شبيبة القيروان    3    1
النجم الساحلي    3    1
مستقبل المرسى     3    1
الملعب التونسي    3    1
نادي حمام الانف 3     0
النادي الافريقي   1    1
النادي البنزرتي  1    1
مستقبل قابس      1    1
الترجي الجرجيسي    1    1
الترجي الرياضي   1      1
قوافل قفصة       1    1
الاتحاد المنستيري    0    1
النادي الصفاقسي  0    1
امل حمام سوسة     0    1
النجم الخلادي      0    1
الاولمبي الباجي     0    1
Read Post | commentaires

استقالة بية من النجم الساحلي حديث الساعة في سوسة



زلزال حقيقي عاش على وقعه النجم الساحلي عشية اليوم وهو يستقبل استقالة المدير الرياضي زبير بية من مهامه بعد أن أضحت القناعة راسخة لديه بأن الرياح صارت تسير عكس ما تشتهيه سفينته أو على وجه الدقة  بعدما تأكد من من أن الداعم الأول له والمتمثل في رئيس النادي حافظ حميد صار اخر المدافعين عنه والمنسقين معه في اتخاذ القرارات التي ترسم مسيرة فريق الأكابر .
النقطة التي أفاضت الكأس تمثلت في انتداب المهاجم الغيني عصمان باري الملقب ب"باتو" فقد كان الاتفاق بين بية والمسؤولين يقضي بتأجيل انتداب هذا اللاعب الى فترة الميركاتو الشتوي سعيا الى مزيد اختباره والتثبت في قدرته على الاضافة لكن المسؤولين سارعوا الى انتدابه والتعاقد معه لمدة 4 سنوات دون استشارة المدير الرياضي والمقصود طبعا زبير باعتباره المعني مباشرة بملف الانتدابات .
ما وراء سطور هذا الاتفاق أو العملية التعاقدية المستعجلة قرأ زبير بية الكثير من المؤشرات أهمها أنه لم يعد الرجل القوي في الفريق ولم يعد من صلاحياته 
الحسم في مسائل كهذه كما فهم أيضا أن مركز القرار تحول فعليا الى رئيس النادي ونائبه شكري العميري وبالتالي أصبح هو مجرد مسؤول لا يختلف عن بقية المسؤولين بما أن الجانب الفني أسند الى منذر كبير والجانب الاداري أصبح من صلاحيات شخصين أخرين .
أطراف مقربة جدا من زبير بية أوضحت أيضا أن هذا الأخير أصبح على قناعة راسخة بأن أطرافا مؤثرة جدا حول النادي تدخلت لتعيد شكري العميري من الباب الكبير مع تحجيم صلاحيات المدير الرياضي في خطوة الهدف منها معاقبته 
(أي زبير بية) على بعض القرارات التي اتخذها  ومنها  تعيين فريد شوشان في خطة المساعد لخالد بن ساسي.
خلفيات الاستقالة لا تتوقف في الواقع على ما ذكرناه فالوضعية المالية ألقت بظلالها أيضا على الاجواء داخل الفريق ناهيك وأن ادارة الجمعية أضحت تصارع لخلاص أجور اللاعبين واضطرت مؤخرا الى استعمال مداخيل مباراة حمام سوسة في هذا الجانب تحديدا وهو ما لا يشجع قطعا على العمل في ظروف مريحة والالتزام بالوعود التي قطعتها الهيئة على نفسها أمام الأحباء ومنها انتداب لاعبين من الطراز الرفيع في غضون شهر ديسمبر المقبل.
                            بية الغير محبوب
بعيدا عن الجوانب التي ذكرناها لا بد من الاشارة الى وجود جبهة قوية صلب الفريق ترفض طريقة العمل التي انتهجها زبير بية ولئن تحاشت هذه الجبهة التعبير عن موقفها علانية فان الحقيقة التي لا مناص من الاصداع بها هي أن 
حافظ حميد وصل الى قناعة  راسخة مفادها ضرورة التضحية بزبير بية حرصا على أكبر قدر من التماسك وقد عبر عن ذلك في بعض الأحاديث التي جمعته بعدد من المقربين لكن فاته أن شيئا مما قيل وصل بالفعل الى زبير بية الذي حزم أمره منذ فترة واختار التوقيت الذي اعتبره مناسبا لتسليم وثيقة استقالته من مهامه .
كان زبير بية اذن في وضع الشخص غير المحبوب أو غير المرغوب فيه ولم يتوقف الأمر على المسؤولين فعدد من نجوم الفريق وكما أشرنا سابقا لم يكن مرتاحا  للحزم المبالغ فيه الذي اعتمده في علاقة ببعض الملفات كتجديد عقد رضوان الفالحي والاخلال بعنصر الانضباط من قبل محمد علي نفخة وعادل الشاذلي اضافة الى التعزيزات التي جاءت قبل غلق باب الميركاتو الصيفي والتي كرست امتيازات كبيرة لحمزة يونس وهيثم مرابط على حساب أبناء النادي .
هكذا يعود زبير بية اذن الى المربع الأول أي مربع التعليق الرياضي بعد أن رمى المنديل ولم يتواصل صموده طويلا ...ذلك الصمود الذي جاء تحت ضغط أقرب المقربين من الأصدقاء والثقاة.
Read Post | commentaires

إقبال جماهيري قياسي .. السوق السوداء تسجل حضورها ..و"الدخلة" حديث الجميع



منذ الساعات الأولى من صباح اليوم تحولت جماهير النادي الإفريقي إلى ملعب المنزه لإقتطاع تذاكر مقابلة ذهاب نهائي كأس" الكاف" المقرر إجراؤها يوم السبت القادم بملعب رادس ضدّ المغربي الفاسي 
"التونسية " تحولت على عين المكان وواكبت أجواء أحباء الفريق أمام شبابيك ملعب المنزه .

حضور جماهيري قياسي 

لعل أبرز ما يمكن ملاحظته عند التحول لمعب المنزه هذا الصباح هو الحشود الغفيرة لجماهير الإفريقي أمام شبابيك ملعب المنزه التي فاقت جميع التصورات والتي ذاقت الويل للحصول على تذاكر  المقابلة ذلك أن بعضا منها قد توجه إلى المنزه منذ الساعة الثانية صباحا على حسب رواية احد اعوان الأمن والذي أكد لنا ان أنصار الإفريقي حلوا بملعب المنزه حتى قبل   تمركز اعوان الأمن والغاية واحدة بطبيعة الحال هي الفوز بتذكرة النهائي

الامن كالعادة...

سجل العنصر الأمني حضوره كالعادة في مثل هذه المناسبات وقد ساهم بشكل كبير في تنظيم صفوف الجماهير الغفيرة والتصدي لبعض المتجاوزين حيث تعامل  بصفة حضارية مع الحشود وتفهم  الحالة التي كان عليها أحباء الأحمر والأبيض الذين لا غاية لهم سوى إقتناء تذاكرهم والتحول يوم السبت القادم إلى ملعب رادس لحضور مقابلة فريقهم 

 السوق السوداء  حاضرة  :

بذلت الهيئة المديرة للفريق جهودا كبيرة لمحاولة منع إنتشار ظاهرة السوق السوداء خلال عملية بيع التذاكر صبيحة اليوم لكن ذلك لم يفلح فقد نفدت تذاكر "الفيراج" في ساعات معدودة ولم تبق  سوى بعض من تذاكر "البيلوز" .
وقد عبرت الجماهير عن إستيائها من التنظيم في ظل عدم حصولها على التذاكر وفي هذا السياق إتصلت التونسية بالناطق الرسمي للفريق جلال الدين الهمامي الذي أكد لنا أن ترويج التذاكر كان من المنتظر أن يتم بين شبابيك ملعب المنزه ومركب الحديقة إلا ان دواعي أمنية تدخلت ورفضت مطلب الهيئة مضيفا أنه بإمكان أصحاب الإشتراكات أن يحضروا المقابلة بعد الحصول على تذكرة مجانية من مركب الحديقة .
دخلة تاريخية وجمهور الإفريقي بصوت واحد "لن نرضى بخسارة اللقب" 
تحدثنا مع جماهير الإفريقي التي حضرت لإقتناء التذاكر و كانت متفائلة للغاية بفوز فريقها في موقعة رادس وضمان اللقب قبل مقابلة الإياب في المغرب حيث ترى فريقها الأجدر بالتتويج بعد أن كسب الرهان بوصوله الى الدور النهائي رغم ضعف الرصيد البشري للفريق .
ويأمل احباء الأحمر والأبيض أن يوفق فريقهم في الحصول على كأس الكاف التي أصبحت قريبة أكثر من اي وقت مضى . آمال كبيرة وطموحات أكبر يعلقها  أنصار باب الجديد قبل موقعة النهائي ممنين النفس بعودة الفريق إلى أمجاده وبسط سطوته على الكرة الإفريقية .
وقد علمت "التونسية" من خلال كواليس ما قبل النهائي أن مجموعات الفيراج تحضر لدخلة في قيمة وعراقة النادي وقد نسقت في ما بينها من أجل إعداد العدة للموقعة المنتظرة .
للاشارة دخل فريق النادي الافريقي مباشرة بعد الحصة التدريبية في تربص مغلق بقمرت وستتواصل التحضيرات بمعدل حصة واحدة يوميا تماما الساعة السادسة مساء وهو نفس توقيت المباراة ويتدرب الفريق غدا بمركب الفريق على ان تكون الحصة التدريبية الاخيرة بمكان الاقامة في قمرت ...
Read Post | commentaires
 
© Copyright bourghiba today 2011 - Some rights reserved | Powered by Blogger.com.
Template Design by Herdiansyah Hamzah | Published by Borneo Templates and Theme4all