Blogger Themes

kkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk
lllllllllllll

Popular Posts

Featured Post 3

Recent Posts

Facebook Pages

Poll

اخر الاخبار


Links

Comments

Fourni par Blogger.
lllllllllllllllll

Followers

اخبار المنتخب

Slidershow

kkkkkkkkkkkkkkkkkkk

الالعاب العربية 2011/ اليوم التاسع/ تونس ترتقي الى المركز الثاني برصيد71 ميدالية منها 27 ذهبية

lundi 19 décembre 2011



ارتقت تونس الى المركز الثاني في ترتيب جدول الميداليات للالعاب العربية المقامة بالدوحة بعد ان رفعت رصيدها في اعقاب اليوم الثامن الى 71 ميدالية /28 ذهبية و18 فضية و25 برونزية/.
وتحتل مصر دائما المركز الاول ب156 ميدالية / 63 ذهبية و54 فضية و39  برونزية في حين تحتل قطر المركز الثالث ب76 ميدالية /27 ذهبية و23   فضية و26 برونزية/.
وقد تالق الرياضيون التونسيون اليوم الاحد وخاصة في منافسات للسباحة التي حصدت في يومها الثاني ثلاث ميداليات ذهبية جديدة بفضل السباح العالمي والاولمبي اسامة الملولي الذي رفع رصيده الى اربع ذهبيات باحرازه ذهبيتي 200م حرة /1د و48ث و85 / و100م فراشة /53ث و73/ ووسيم اللومي الذي احرز ذهبية سباق 50 م سباحة على الصدر بزمن قدره 28ث و77 /.
وكما اهدت رياضة المبارزة تونس ذهبيتها الرابعة اليوم وذلك في اختصاص سلاح الشيش بفضل التونسية عزة بسباس.
وبلغ رصيد تونس من الفضيات 4 ميداليات جاءت بفضل السباحة سارة لجنف في سباقي 400م متنوعة /4د و53ث و90/ و200م سباحة على الظهر /2د و21ث و90/ وطلال مرابط  في سباق 50م سباحة على الصدر/ ب29ث و13/ اضافة الى فضية سباق التتابع 4 مرات 100م سباحة حرة /سيدات/.
ومن جهتهم تحصل السباح تقي مرابط /100م فراشة بزمن قدره 54ث و54/ والمبارزين كريم كمون واميرة شعبان /في سلاح الشيش/ على ثلاث  برونزيات. وفي ما يلي جدول الميداليات
الدولة      ذهبية    فضية   برونزية    المجموع
مصر          63       54       39        156
تونس         28       18       25        71
قطر          27       23       26        76
المغرب       18       14       39        71
السعودية     10       10       15        35
البحرين      8        9        12        29
الجزائر      7        14       19        40
الكويت       7        10       17        34
الاردن        7        7        14        28
العراق       6        12       23        41
الامارات      6        4        12        22
عمان         4        5        9         18
اليمن        2        1        3         6
لبنان        1        4        9         14
السودان      -        4        5         9
ليبيا        -        2        5         7
فلسطين       -        2        3         5
جيبوتي       -        1        1         2
Read Post | commentaires

الرابطة المحترفة الاولى / الجولة السابعة / النادي البنزرتي يحلق في الصدارة ومستقبل المرسى يؤكد انطلاقته الواعدة


لم يطرا اي تعديل على صدارة  ترتيب الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم اثر فوز صاحب الطليعة  النادي البنزرتي على نادي حمام الانف 1/صفر وملاحقيه مستقبل  المرسى على الاتحاد المنستيري 2/صفر والنادي الافريقي على الملعب  التونسي 4/صفر والنجم الساحلي على النادي الصفاقسي 3-1 في  الجولة السابعة يوم الاحد.
على ملعب 15 اكتوبر تابع النادي البنزرتي مسيرته الوردية في  بدايته هذا الموسم بعدما تمكن من تحقيق فوزه السادس على التوالي  الذي جاء هذه المرة على حساب ضيفه نادي حمام الانف بهدف نظيف.
ويدين فريق عاصمة الجلاء بفوزه الى لاعبه الليبي احمد الزوي الذي  سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 39 منفردا بصدارة لائحة الهدافين ب6  اهداف.
ورفع النادي البنزرتي رصيده الى 19 نقطة معمقا في نفس الوقت  جراح نادي حمام الانف الذي تكبد هزيمته الثانية في ظرف اسبوع  بعد الخسارة امام النادي الافريقي يوم الاربعاء صفر/2 ليتوقف  عداده عند 3 نقاط بعد ان قررت لجنة النزاعات اعادة مباراته  مع النادي الصفاقسي التي كان كسبها 1/صفر في الجولة  الافتتاحية.
وفي الضاحية الشمالية اكد مستقبل المرسى انطلاقته الواعدة  بتغلبه على ضيفه الاتحاد المنستيري بهدفين دون مقابل تحققا في  الشوط الثاني عن طريق نبيل الميساوي /57/ والايفواري ديديي  ليبري /77/.
وبقي مستقبل المرسى بفضل هذا الانتصار الرابع على  التوالي على بعد نقطتين من المتصدر في حين تجمد رصيد الاتحاد  المنستيري عند 4 نقاط ليصبح مدربه الجزائري رشيد بلحوت اكثر  من اي وقت مضى على رمال متحركة.
وعلى ملعب رادس اتخم النادي الافريقي تحت قيادة مدربه المؤقت  الفرنسي باتريك ليفيغ في انتظار استكمال اجراءات التعاقد مع  الجزائري عبد الحق بن شيخة وفادة جاره الملعب التونسي  برباعية كاملة.
وبادر الكاميروني الكسيس موندومو بقص شريط  الاهداف في الدقيقة 21 قبل ان ينهار الملعب التونسي في الشوط  الثاني الذي انهاه بعشرة لاعبين بعد اقصاء مروان تاج /67/  لتستقبل شباكه 3 اهداف عن طريق حمزة زكار خطا في مرمى فريقه  /50/ وبلال العيفة /68 من ركلة جزاء/ وعلاء المرزوقي /87/.
وعزز النادي الافريقي موقعه في المركز الثالث ب14 نقطة مع  لقاء مؤجل في حين تراجع الملعب التونسي الذي تكبد خسارته  الثالثة على التوالي الى المركز الخامس بمجموع 10 نقطة.
وفي الملعب الاولمبي بسوسة كسب النجم الساحلي قمة الجولة  بتفوقه على ضيفه النادي الصفاقسي 3-1/.
ولم تكد تمضي اكثر من  4 دقائق حتى اهتزت شباك النادي الصفاقسي بنيران صديقة بعدما  غالط فاتح الغربي حارس مرماه /4/ قبل ان يضاعف المالي ياكوبا  ديارا النتيجة في الدقيقة 55 ليتوقف اللقاء اثر هذا الهدف  بسبب اعمال الشغب التي اندلعت في "فيراج" جماهير النادي  الصفاقسي.
واعاد محمد علي منصر فريق عاصمة الجنوب الى اجواء المباراة  بعدما ذلل الفارق في الدقيقة 70 غير ان عادل الشاذلي نجح  بتسديدة رائعة في اعادة الفارق الى سابق عهده /82/.
وانفرد النجم الساحلي بفضل هذا الانتصار الثاني على التوالي  بالمركز الرابع برصيد 13 نقطة مع مباراة منقوصة بينما بقي  النادي الصفاقسي في المركز السادس ب8 نقاط مع مقابلتين  مؤجلتين.
وحسم التعادل مباراة الاولمبي الباجي والترجي الجرجيسي بهدف  لمحمد العبيدي /61/ مقابل هدف لامين الحاج سعيد /67/. والتحق  الاولمبي الباجي الذي عجز للجولة الرابعة على التوالي عن  تحقيق الفوز مؤقتا بشبيبة القيروان في المركز السابع ب7 نقاط  في الوقت الذي صعد فيه الترجي الجرجيسي الى المرتبة التاسعة  ب5 نقاط مع لقاء مؤجل.
وتوفق النجم الخلادي في تحقيق انتصار الاول هذا الموسم بتغلبه  على ضيفه امل حمام سوسة 2-1/. وحسم فريق الوطن القبلي نتيجة  اللقاء منذ الشوط الاول بتسجيله هدفين عن طريق محمد بن عزوز  /4/ وسامي الشعار /24/ قبل ان يذلل رشدي الجربوعي الفارق  للامل في اواخر المباراة /89/.
وتخلص النجم الخلادي الذي تنقصه مباراتين من المركز الاخير  وتقدم الى المرتبة الثالثة عشرة التي اصبح يتقاسمها مع كل من  نادي حمام الانف وامل حمام سوسة الذي تنقصه بدوره مباراة.
ويذكر انه تم تاجيل لقاء قوافل قفصة ومستقبل قابس لدواعي  امنية ومباراة شبيبة القيروان والترجي الرياضي بسبب مشاركة  الترجي في مونديال الاندية باليابان.
Read Post | commentaires

فابريغاس: نيمار لم يتواجد في نهائي مونديال الأندية



سيطرت روح الدعابة أمس الأحد على سيسك فابريغاس نجم خط وسط برشلونة الإسباني لكرة القدم لدى تعليقه على عدم ظهور
 المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا بالمستوى المطلوب مع فريق سانتوس البرازيلي في لقاء الفريقين بالمباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية باليابان.

وحقق برشلونة فوزاً ساحقاً 4- صفر على سانتوس في هذه المباراة التي تسيدها الفريق الكتالوني تماماً منذ البداية دون أن يترك أي فرصة لنيمار ورفاقه في تشكيل خطورة تذكر.

وفي تعليقه على نيمار، قال فابريغاس "إنه لاعب شاب للغاية ومن المؤكد أن مسيرة رائعة في انتظاره لكن حتى نعرف كيف لعب، علينا أن نشاهد بعض اللقطات من الدوري البرازيلي"، في إشارة إلى أن اللاعب لم يكن متواجداً في مباراة نهائي مونديال الأندية.

واعترف فابريغاس، الذي عاد إلى صفوف برشلونة قبل بداية الموسم الحالي وبعد ثماني سنوات قضاها في أرسنال الإنكليزي، بأنه بدأ المباراة ببعض العصبية ولكنه استعاد توازنه سريعاً.

والحقيقة أن نيمار وباقي لاعبي سانتوس لم يتواجدوا فعلياً في المباراة التي سيطر عليها برشلونة تماماً بعدما لعب الفريق الكاتالوني بسبعة نجوم في خط الوسط فامتلك زمام الأمور واستحوذ على الكرة في معظم الوقت وتبادل لاعبوه السبعة مواقعهم بشكل منظم في الوسط والهجوم بينما حرموا منافسهم البرازيلي من امتلاك الكرة وتشكيل خطورة.

وقال غوارديولا المدير الفني لبرشلونة: "فريقنا لعب بنفس المستوى الذي كان عليه في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا والتي فاز فيها على مانشستر يونايتد الإنكليزي في مايو الماضي ولم يسمح لسانتوس في أي وقت من المباراة بأكثر من تمريرتين أو ثلاث تمريرات متتالية".

وأضاف "عندما نجح سانتوس أخيراً في بعض المحاولات، كان حارس المرمى فيكتور فالديز بالمرصاد لنجوم الفريق البرازيلي".

وأهدى تشافي هيرنانديز صانع ألعاب برشلونة هذا الفوز الكبير والتتويج إلى مديره الفني جوارديولا، مؤكداً أن السر دائماً في تحفيز الفريق وثقة اللاعبين في أسلوب وطريقة اللعب.
Read Post | commentaires

رئيس الزمالك المصري: عجزنا عن توفير مستحقات اللاعبين


أكد رئيس نادي الزمالك المصري المستشار جلال إبراهيم أن مجلس إدارته الحالي بات عاجزاً عن تدبير قيمة المستحقات المالية
 المتأخرة لنجوم الفريق، والتي تتجاوز مبلغ الثمانية ملايين جنيه قائلاً لـ"العربية.نت" إن حل الأزمة المالية التي يمر بها النادي وتوفير مستحقات اللاعبين سوف تكون المهمة الأولي لمجلس الإدارة المنتخب برئاسة ممدوح عباس والذي سوف يعود لإدارة شؤون النادي بحكم قضائي الثلاثاء المقبل، بعد أن تنازل رئيس الزمالك السابق مرتضى منصور عن دعواه ضد مجلس عباس.

وقال جلال إبراهيم إن مجلسه يستعد للرحيل بعد أن تولى إدارة شؤون النادي خلال الفترة الأخيرة، لكن حسب قوله، الظروف كانت صعبة للغاية ولم يكن هناك موارد مالية تنتشل الزمالك من أزمته.

وحول موقف المدير الفني حسن شحاتة أكد رئيس الزمالك أن شحاتة هو ابن نادي الزمالك قبل أن يكون مدرباً للفريق وهو مهموم بشؤون الفريق ومطالب اللاعبين بالحصول على مستحقاتهم المالية، لكنه سوف ينتظر عودة المجلس المنتخب لعل وعسى يجد حلولاً لأزمة مستحقات النجوم خاصة أن بينهم لاعبين يتقاضون رواتب كبيرة مثل شيكابالا وعمرو زكي وميدو.

يذكر أن حسن شحاتة كان هدد قد مجلس جلال إبراهيم بالرحيل في حال عدم صرف المستحقات المتأخرة للاعبين.

Read Post | commentaires
 
© Copyright bourghiba today 2011 - Some rights reserved | Powered by Blogger.com.
Template Design by Herdiansyah Hamzah | Published by Borneo Templates and Theme4all