Blogger Themes

kkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk
lllllllllllll

Popular Posts

Featured Post 3

Recent Posts

Facebook Pages

Poll

اخر الاخبار


Links

Comments

Fourni par Blogger.
lllllllllllllllll

Followers

Blog Archive

اخبار المنتخب

Slidershow

kkkkkkkkkkkkkkkkkkk

ميلان يضع يوفنتوس تحت الضغط

mercredi 21 décembre 2011



وضع ميلان حامل اللقب غريمه التقليدي يوفنتوس تحت الضغط وتربع على الصدارة مؤقتا بفوزه على مضيفه كالياري 2-صفر اليوم الثلاثاء في افتتاح المرحلة الاولى من الدوري الايطالي لكرة القدم والتي تأجلت بسبب إضراب اللاعبين في بداية الموسم.

ورفع فريق المدرب ماسيميليانو اليغري الذي لم يهدر سوى اربع نقاط في مبارياته ال11 الاخيرة منذ خسارته امام يوفنتوس (صفر-2) في الثاني من تشرين الاول/اكتوبر الماضي، رصيده الى 44 نقطة وتصدر مؤقتا بفارق نقطة عن فريق "السيدة العجوز" الذي يخوض غدا الاربعاء اختبارا صعبا للغاية على ارض اودينيزي الثالث (31 نقطة).

ويدين ميلان الذي يأمل أن يدخل الى عطلة الأعياد وهو متربع على الصدارة، بتأكيد تفوقه التام على كالياري حيث لم يخسر امامه سوى مرتين من اصل 33 مواجهة بينهما حتى الان (21 فوزا و10 تعادلات) وتعودان الى الاول من حزيران/يونيو 1997 و18 تشرين الاول/اكتوبر 1998، الى الهدية التي قدمها له فرانشيسكو بيتزانو عندما حول الكرة في شباك حارسه مايكل اغاتزي عن طريق الخطأ اثر محاولته اعتراض تمريرة البرازيلي روبينيو الى انتونيو نوتشيرينو (4)، والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي اضاف الهدف الثاني بعد تمريرة رأسية من روبينيو (61)، رافعا رصيده الى 11 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين مشاركة مع مهاجم اتالانتا الارجنتيني جرمان دينيس.

وفي مباراة ثانية، حصل سيينا من ضيفه فيورنتينا على نقطته الاولى في 5 مباريات بعد ان تعادل معه صفر-صفر.

ودخل سيينا، العائد الى دوري الاضواء هذا الموسم، الى هذه المواجهة وهو يبحث عن استعادة توازنه بعد 4 هزائم متتالية وحصل على مبتغاه نوعا ما من خلال اضافة نقطة الى رصيده للمرة الاولى منذ تعادله مع اتالانتا 2-2 في 20 تشرين الثاني/الماضي، لكنه فشل في تحقيق فوزه الاول منذ تغلبه على كييفو 4-1 في 30 تشرين الاول/اكتوبر الماضي وبقي في دائرة الخطر برصيد 15 نقطة وبفارق 3 نقاط فقط عن تشيزينا الثامن عشر الذي يلتقي غدا مع اتالانتا.

اما بالنسبة لفيورنتينا فوضعه ليس افضل بكثير لانه فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي واكتفى بنقطة رفع من خلالها رصيده الى 18 نقطة في المركز الثاني عشر مؤقتا.
Read Post | commentaires

الإيطالي كاسانو يعتدي على طاقم قناة تلفزيونية



اهتمت العديد من الصحف الصادرة في إيطاليا اليوم الأربعاء بنشر تفاصيل اعتداء أنطونيو كاسانو مهاجم فريق ميلان الإيطالي لكرة القدم على أفراد طاقم قناة تلفزيونية في جنوه لاعتقاده بأنهم قاموا بتصويره وهو برفقة عائلته.

ونقلا عن وكالة "الأنباء الألمانية" ذكرت تقارير إخبارية أن كاسانو اعتدى على مصور وتطاول على مراسلة بالقرب من منزله.

وقد تحدث رئيس اتحاد الصحفيين في ليجوريا ميشيل كورتي لموقع كالتشيو ميركاتو قائلًا "إنه أمر مؤسف لأن زملاءنا هوجموا بلا بسبب. اللاعب أظهر قلة أدب كبيرة وأود أن يُظهر بعض التواضع و يعتذر عما حدث".

ويغيب النجم الإيطالي الدولي /29 عاما/ عن الملاعب منذ أوائل تشرين الثاني/نوفمبر الجاري بعدما خضع لعملية جراحية في القلب، ويتواجد حاليا في جنوه برفقة زوجته وابنه ومدربه الذي تردد أنه تدخل لتهدئة الموقف لدى وقوعه.

يذكر أن كاسانو كان لعب ضمن صفوف فريق سامبدوريا بين عامي 2007 و2009.

وأصدر اتحاد الصحفيين في مقاطعة ليجوريا مذكرة دعا فيها "كاسانو، كشخصية عامة، الى إنعاش قواعد السلوك المهذب في الحياة اليومية. قد يكون لاعبا شهيرا بالفعل، ولكن ذلك لا يسمح له بالتجاوز وعدم احترام من يؤدون عملهم".
Read Post | commentaires

للمرة الأولى.. ميسي أفضل رياضي في الأرجنتين



فاز النجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، للمرة الأولى في مسيرته بجائزة "أولمبيا" الذهبية التي تمنح لأفضل شخصية رياضية في الأرجنتين على مدار العام كا ذكرت وكالة "الانباء الألمانية" اليوم.

ومنذ أعوام يعد ميسي الشخصية الرياضية الأرجنتينية الأكثر شعبية في العالم، لكنه لم يسبق له الفوز بجائزة أولمبيا.

وكانت لاعبة المنتخب الأرجنتيني لهوكي العشب لوسيانا ايمار فازت بالجائزة العام الماضي عقب التتويج بلقب بطولة العالم، بينما فاز بها لاعب التنس خوان دل بوترو في عام 2009 الذي توج خلاله بلقب بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز).

وتسلم ميسي، الذي فاز مع برشلونة بلقب كأس العالم للأندية باليابان يوم الأحد الماضي، الجائزة خلال حفل أقيم مساء أمس الثلاثاء ببلدة بيلار القريبة من العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

وفي بداية الحفل تسلم ميسي أيضاً جائزة "أولمبيا دي بلات" كأفضل لاعب أرجنتيني محترف بالخارج، متفوقاً في ذلك على جونزالو هيجواين وكارلوس تيفيز.

وذهبت جائزة أفضل لاعب أرجنتيني محترف في بلاده الى نصيب خوان رومان ريكيلمي الذي فاز مع فريق بوكا جونيورز بلقب الدوري الأرجنتيني.

وتمنح جوائز "أولمبيا" منذ عام 1954 من قبل نقابة الصحافيين الرياضيين في الأرجنتين.
Read Post | commentaires

استياء في الكاميرون بسبب إيقاف إيتو 15 مباراة



أثار قرار الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بإيقاف قائد المنتخب الأول للبلاد للعبة الشعبية صامويل إيتو 15مباراة استياء كبيراً في البلاد كما ذكرت "رويترز".

جاءت العقوبة يوم الجمعة الماضي عقابا للاعب نادي إنجي الروسي على تحريض اللاعبين على عدم السفر إلى الجزائر لأداء مباراة ودية في الشهر الماضي وهو ما تسبب في إلغاء المباراة.

وأصدر وزير الرياضة الكاميروني ادوم جاروا بيانا دعا فيه الى الهدوء قائلا إن الحكومة تسعى الى الوصول الى حل وسط يرضي جميع الأطراف.

وكان النجم الكاميروني صامويل إيتو قد أكد أنه لا يأمل في الاستئناف ضد العقوبة التي وقعت عليه مؤخراً من قبل لجنة الانضباط لاتحاد الكرة الكاميروني والتي تقضي بمنعه من اللعب لمنتخب "الأسود غير المروّضة" 15 مباراة بسبب تحريضه لزملائه على عدم خوض مباراة الجزائر الودية منتصف نوفمبر الماضي لأسباب لها صلة بالمكافآت المالية.

وقال غابرييل كالغوب محامي مهاجم إنجي الروسي في تصريحات صحفية : "طلب منّي موكلي أن لا أتقدّم باستئناف ضد العقوبة"، وأضاف أن اللوائح الداخلية لمنتخب الكاميرون تجيز لاتحاد الكرة أو وزارة الرياضة التدخل للحيلولة دون تطبيق عقوبة لجنة الانضباط، وهو ما يبقي باب الأمل مشرعا أمام فرصة العفو عن موكله إيتو. 

يذكر أن بعض الأطراف الفاعلة في الحقل الكروي الكاميروني بدأت تتحرّك للضغط من أجل تخفيف عقوبة إيتو أو العفو عنه. 

وعوقب نائب قائد المنتخب الكاميروني اينوه ايونج بالإيقاف لمباراتين عقابا له على دوره في التمرد الذي يقول اللاعبون إنهم لجأوا إليه بسبب عدم صرف مستحقات مالية وعدوا بها بعد المشاركة في دورة ودية في المغرب.

وانضم نجم الكاميرون السابق روجيه ميلا الى منتقدي قرار الإيقاف قائلا إن "إيقاف لاعب مهم بحجم إيتو 15 مباراة أمر يبعث على الصدمة ويشكل كارثة.. هذا يعني فعلا الإيقاف لثلاث سنوات وهو أمر سيء لإيتو البالغ من العمر 30 عاما وربما يؤدي الى اعتزاله مبكرا اللعب على المستوى الدولي".

وتساءل ميلا الذي شارك في نهائيات كأس العالم ثلاث مرات "لماذا يفرضون عقوبة كبيرة هكذا على لاعب واحد بينما الفريق بكامله اتخذ القرار.. هذا ليس عدلا".

ومن جهة أخرى وصف ديفيد ميامبي رئيس رابطة اللاعبين في الكاميرون العقوبة بأنها "قاسية اكثر من اللازم" وقال للصحفيين إن الرابطة ستسعى للقيام بشيء من أجل رفع الإيقاف عن اللاعب الشهير.

وقال ميامبي "لاعب مثل ايتو قدم الكثير للمنتخب الوطني وإن لم يتراجع الاتحاد عن قراره فإننا نعتقد أنه يتعين على الحكومة اتخاذ إجراء قوي بحق الاتحاد.. لا يمكننا السكوت بينما يقوم الاتحاد بتدمير المنتخب الوطني".

إلا أن الأمين العام للاتحاد الكاميروني لكرة القدم صديقي تومبي يقول إن العقوبة مبررة ومستحقة وقال "صمويل إيتو حرض الفريق على عدم السفر الى الجزائر وقال إنه مستعد لتحمل كامل المسؤولية عن أي خطوة قام بها.
Read Post | commentaires

الألعاب العربية 2011سباحة: الملولي أبرز المرشحين للفوز بلقب أفضل رياضي


أكدت تونس سيطرتها على منافسات السباحة لفئة الرجال في ظل تألق السباح العالمي والاولمبي أسامة الملولي الذي رفع رصيده ،الاثنين، إلى سبع ميداليات ذهبية ضمن منافسات الدورة العربية الثانية عشرة في قطر.
وحصدت تونس ،الاثنين، الميداليات الذهبية الأربع التي وزعت لدى الرجال، وتوزعت ذهبيات السيدات الثلاث على مصر ولبنان والمغرب.  وأهدى الملولي تونس ذهبيتين إضافيتين في الفردي، في سباق 50م حرة و200 م ظهرا، فضلا عن قيادته المنتخب إلى المركز الأول في سباق التتابع 4 مرات 200 م حرة .
وفي سباق 50 م حرة، قطع الملولي المسافة في 23ث و03 متقدما على الجزائري نبيل كباب (23ث و12) والمصري شهاب يونس (23ث و19. ( وفي سباق 200 م سباحة على الظهر، سجل الملولي توقيتا قدره 2د و02ث و67 متقدما على مواطنه تقي مرابط الذي ظفر بالميدالية الفضية (2د و03ث و61) والمصري محمد حسين صاحب البرونزية (2د 05ث و44).
وصرح السباح العالمي على هذا السباق قائلا "انني سعيد بحصدي الذهبية في هذه الفئة لانها ليست من اختصاصي".  كما قاد منتخب تونس إلى ذهبية سباق التتابع 4 مرات 200م حرة، مسجلا زمنا قدره 7د و28ث و26 ونالت الكويت الفضية (7د و34ث و67) ومصر البرونزية (7د و36ث و44).
كما تالق في صفوف المنتخب التونسي اليوم السباح وسيم اللومي في سباق 100م على الصدر بعد ان قطع المسافة في 1د و02ث و47 متقدما على الجزائري نبيل كباب (1د و02ث و60) والمصري احمد بيومي (1د و04ث و43).  وأفلتت ذهبية مؤكدة من الملولي في سباق 100 م صدرا بعد استبعاده من التصفيات الاثنين أيضا لابتعاده أكثر من 15 تحت الماء بعد غطسة البداية ما يعتبر مخالفة للقانون الدولي للعبة.
وبات الملولي أبرز المرشحين للفوز بلقب أفضل رياضي في الدورة والذي رصدت له اللجنة المنظمة جائزة 70 ألف دولار، اذ انه سبق ان فاز بالذهبية في سباقات 100 م فراشة و200 م حرة و200 م فراشة و400 م متنوعة.
Read Post | commentaires

الألعاب العربية 2011 (دراجات) - ذهبية للتونسي رافع الشتيوي


أحرز الدراج التونسي رافع الشتيوي الميدالية الذهبية للسباق الفردي ضد الساعة الذي أقيم يوم الأربعاء في الدوحة ضمن منافسات الدراجات لدورة الألعاب العربية الثانية عشرة التي تختتم فعالياتها يوم الجمعة المقبل.
وتحصل رافع الشتيوي على المرتبة الأولى في السباق الذي جمع احد عشر متسباقا من الإمارات والبحرين والعراق وقطر والكويت ولبنان ومصر وليبيا والمغرب والجزائر وتونس.
وقطع الدراج التونسي المسافة (33 كلم بمعدل 46 كلم سرعة) في 42 د و29 ث أمام المغربي محسن الحسايني صاحب الميدالية الفضية (42 د و54 ث) والجزائري عزالدين لعقاب صاحب الميدالية البرنزية (43 د و15 ث). وجاء العراقي حميد محمد في المرتبة الرابعة (43 د و22) والتونسي ماهر الحسناوي في المرتبة الخامسة (43 د و25 ث).
Read Post | commentaires

النجم الساحلي يعلن انتداب شمس الدين الذوادي ويضم الى صفوفه الكامروني جوستين جونيور مانغولو


 أعلن النجم الساحلي انه انتدب شمس الدين الذوادي مدافع نادي حمام الانف الذي اثار في بداية البطولة نزاعا بين النادي الصفاقسي وفريق الضاحية الشمالية في قضية ابرام عقد بين الفريقين كما ضم الى صفوفه اللاعب الشاب الكاميروني جوستين مانغولو.
وقال فريق جوهرة الساحل في موقعه على الانترنت ان "مسؤولي النجم الساحلي حققوا صفقة كبيرة بانتداب لاعب محور الدفاع لنادي حمام الانف المولود في سنة 1987 الذي وقع عقدا لمدة 3 سنوات ونصف مع النجم".
وكان اللاعب شمس الدين الذوادي اثار خلافا حادا بين نادي حمام الانف والنادي الصفاقسي بعد امضائه في فترة الانتقالات الصيفية عقدين مع الفريقين.
وتصاعدت حدة الخلاف بعد ان تقدم النادي الصفاقسي باحتراز ضد مشاركة المدافع شمس الدين الذوادي مع نادي حمام الانف في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الطيب المهيري وانتهى بانتصار فريق الضاحية الجنوبية 1-صفر لحساب الجولة الافتتاحية للرابطة المحترفة الاولى.
وقررت لجنة النزاعات التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم مؤخرا اعادة لقاء النادي الصفاقسي ونادي حمام الانف مما خلف موجة احتجاج كبيرة في صفوف احباء نادي حمام الانف يوم الجمعة الماضي قبيل تحول الفريق لخوض لقاء الجولة السابعة في بنزرت امام النادي البنزرتي.
ويذكر ان المكتب الجامعي كان قد سلط منذ اسبوعين عقوبة على الذوادي تقضي بمنعه من اللعب لمدة 3 اشهر وغرامة مالية قدرها 3 الاف دينار.
كما اعلن النجم الساحلي اليوم انه انتدب المهاجم الاولمبي الكاميروني جوستين جونيور مانغولو المولود سنة 1993 الذي وقع مع النادي عقدا لمدة اربع سنوات بحضور مفوتونغ نجوكونغ اودو رئيس فريقه الكاميروني.
وتكون اللاعب مانغولو الذي اثار اعجاب المدرب خالد بن ساسي في فريق أ.س ساناغا بياوندي. وكان يعزز في الموسم الماضي فريق بانتار بمدينة ندي الكاميرونية في القسم الاول وسجل عشرة اهداف لصالحه في 
Read Post | commentaires
 
© Copyright bourghiba today 2011 - Some rights reserved | Powered by Blogger.com.
Template Design by Herdiansyah Hamzah | Published by Borneo Templates and Theme4all