Blogger Themes

kkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk
lllllllllllll

Popular Posts

Featured Post 3

Recent Posts

Facebook Pages

Poll

اخر الاخبار


Links

Comments

Fourni par Blogger.
lllllllllllllllll

Followers

اخبار المنتخب

Slidershow

kkkkkkkkkkkkkkkkkkk

كان 2012 : .. تونس ـ المغرب مفتاح العبور للنسور

dimanche 22 janvier 2012


يقتحم المنتخب الوطني اليوم المغامرة الافريقية بمواجهة منافس من الحجم الثقيل ينازعه بجدية لا على تجاوز المرحلة الاولى لـ »الكان » بنجاح فقط وانما على التاج 
الافريقي ونعني به طبعا المنتخب المغربي. شاءت القرعة ان تضع منتخبنا في مجموعة اطرافها منتخبات ذات بال وهي علاوة على المغرب هناك منتخب البلد المنظم الغابون وايضا منتخب النيجر الذي ازاح بطل الدورة الماضية مصر ثم جنوب افريقيا.
فالمنتخب المغربي ازاح نظيره الجزائري واصبح يمثل المنتخب الذي يقرأ له الف حساب لما يضمه من عناصر محترفة ذات مهارات عالية مثل شماخ، بالهندة، العربي اضافة الى دهاء المدرب الان جيرار الذي كون فريقه على اسس صحيحة خلال سنة كاملة ونجح في التوفيق في مختلف الاراء وازال الجليد الذي ميز علاقات بعض النجوم المغامرة ودعوة عناصر ثابتة سرعان ما برهنت عن مواهبها العريضة.
ذاك هو المنتخب المغربي الذي سنواجهه اليوم في اول مباراة لنا في هذه « الكان » بالغابون.
المنتخب التونسي تجاوز بنجاح المرحلة العصيبة التي مر بها ونجح في تكذيب الاحكام المسبقة وانتزع ترشحه في اخر لحظة ليمضي قدما في تحضيراته باشراف الممرن الوطني سامي الطرابلسي من اجل النجاح في هذه المغامرة يماثل نجاح منتخب « الشان » الذي توج عن جدارة واستحقاق.
هذا الدافع المعنوي الذي تغذيه رغبة جيل الثورة في انجاح مهمة كروية راقية تعيد الابتسامة والفرحة للتونسيين عامة – هو الذي يعول عليه منتخبنا اليوم لتحدي الصعاب وتجاوز عقبة المنتخب المغربي.
فالمنتخب التونسي يملك والحق يقال عناصر ممتازة للغاية تشكل حجر الزاوية في القطاعات الثلاثة للميدان اضافة الى دفاع حصين وخط وسط يمكن ان يعانق النجاح خاصة بعودة ياسين الشيخاوي وتواجد يوسف المساكني وعادل الشاذلي في مستوى ممتاز لكن نقطة الاستفهام هي خط الهجوم فرغم تواجد عناصر في مستوى الشرميطي والعلاقي والدراجي وصابر خليفة وعصام جمعة فان هذا الخط لم يجد بعد نجاعته المطلوبة وربما التكامل المنتظر مع خط الوسط والدعم المؤمل من الظهيرين وعناصر المحور يمكن للمنتخب يجد نجاعته الهجومية.
الامل كل الامل هو اللعب بحذر وتركيز وبدقة في التمرير وتكامل بين العناصر لتوفيق المهارات الفردية وسط المجموعة وانجاح الخطوة الاولى على درب « الكان« .
حفيظ بن عاشور
المصدر : الصباح

Tn-Médias

L'aggrégateur des médias tunisiens
Read Post | commentaires
 
© Copyright bourghiba today 2011 - Some rights reserved | Powered by Blogger.com.
Template Design by Herdiansyah Hamzah | Published by Borneo Templates and Theme4all