Blogger Themes

kkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk
lllllllllllll

Popular Posts

Featured Post 3

Recent Posts

Facebook Pages

Poll

اخر الاخبار


Links

Comments

Fourni par Blogger.
lllllllllllllllll

Followers

اخبار المنتخب

Slidershow

kkkkkkkkkkkkkkkkkkk

الدوري السعودي:الأهلي يواصل تألقه ويتصدر الدوري والهلال يتعثر بالتعاون

mercredi 11 janvier 2012



تصدّر فريق الأهلي الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بتغلبه على مستضيفه نجران 4 ـ صفر، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب نادي الأخدود في نجران، في افتتاح لقاءات الجولة السادسة عشرة للمسابقة.


سجل أهداف الأهلي تيسير الجاسم "36" وكامل الموسى "39" والبرازيلي فيكتور سيموس"63" والعماني عماد الحوسني"70".


وبهذا الفوز ارتفع رصيد الأهلي إلى 39 نقطة في صدارة البطولة، بفارق نقطتين عن الهلال الثاني الذي تعادل مع التعاون 1 ـ 1 في الرياض، فيما تجمّد رصيد نجران عند 16 نقطة وتراجع للمركز التاسع.


وفي الرياض، تقدم التعاون أولاً عن طريق أحمد الحربي من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة "14"، وعادل للهلال عيسى المحياني من كرة رأسية في الدقيقة "54"، وشهد اللقاء إبعاد لاعب الهلال سلمان الفرج بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 90، ليرتفع رصيد الهلال إلى 37 نقطة والتعاون إلى 13 نقطة في المركز الثاني عشر. 


وفي المدينة المنورة، واصل الأنصار مسلسل خسائره، وهذه المرة من هجر بهدفين من دون مقابل، سجلهما سعد اليامي"24" والفلسطيني عبداللطيف البهداري "39"، ليرتفع رصيد الفائز إلى 18 نقطة في المركز الثامن، وبقى الأنصار في المركز الأخير برصيد خالٍ من النقاط. 
لقاءات الجولة تستكمل غداً
وتستكمل غداً لقاءات الجولة السادسة عشرة، حيث يلتقي القادسية والشباب في الخبر، والنصر والفيصلي في الرياض، والاتحاد والاتفاق في جدة، ويستضيف الرائد نظيره الفتح في بريدة.
Read Post | commentaires

الدوري المصري:الزمالك فوز صعب وثمين والاهلي يفرط في الصدارة


قاد الصقر أحمد حسن نادي الزمالك لتحقيق فوز ثمين على الجونة بهدف نظيف في المباراة التي جرت بين الفريقين اليوم الأربعاء 
ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشر للدوري المصري لكرة القدم.

ورفع الزمالك رصيده بهذا الفوز إلى 26 نقطة ليزاحم الكبار على قمة المسابقة.

دخل الزمالك اللقاء مهاجما منذ أول دقيقة في رحلة بحث عن هدف مبكر يربك به حسابات المنافس في الوقت الذي مال فيه أداء الجونة لتأمين الدفاع مع محاولة استغلال الهجمات المرتدة السريعة.

وأضاع محمود عبد الرازق شيكابالا هدفا في الدقيقة 20 عندما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة لكنها وجدت طريقها في أحضان الحارس محمد عبدالمنصف.

ورفض حكم اللقاء احتساب هدف للزمالك عن طريق البنيني رزاق بحجة خشونته المتعمدة مع حارس مرمى الجونة.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، دفع شحاته بالصقر أحمد حسن بدلا من عمر جابر المصاب، ومن أول لمسة ومن ركلة حرة مباشرة أطلق أحمد حسن كرة قوية سكنت المرمى مسجلا هدف التقدم.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف لاعبو الجونة هجماتهم في محاولة لادراك التعادل لكن دون أي فعالية على مرمى عبد الواحد السيد.

الأهلي يتعادل مع الإنتاج الحربي ويفرط بالصدارة

وفي وقت سابق اليوم، انتزع فريق الانتاج الحربي بتسعة لاعبين تعادلا ثمينا من الأهلي 1/1.

سجل للإنتاج حازم فتحي (15) وللأهلي عبدالله السعيد (34).

وأنهى الإنتاج المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد إسلام مصبح (75) والحارس نار سعد (90+3).

وبقي الأهلي ثانياً برصيد 27 نقطة من 11 مباراة، بفارق نقطة واحدة عن حرس الحدود المتصدر، علماً بأن الفريق الأحمر هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر بعد هذا الموسم.

وبدا التعب واضحاً على لاعبي الأهلي بعد مباراتهم الودية الأخيرة مع بايرن ميونيخ الألماني (1-2).

ومع مرور الوقت، لاحت للإنتاج أكثر من فرصة خطيرة قادها الغاني كوابينا يارو، الذي أرهق دفاعات الأهلي بتحركاته العرضية والطولية.

ومن ركنية من الجهة اليمنى، هيأ يارو الكرة إلى حازم فتحي فسددها الأخير رأسية من في مرمى الأهلي (15).

ونظّم الأهلي خطوطه وعزز هجماته عبر حسام غالي ومحمد أبو تريكة وحسام عاشور والمتألق عبدالله السعيد، بالتعاون مع انطلاقات سيد معوض المزعجة من الجانب الأيسر، وأحياناً أحمد فتحي من الجانب الأيمن.

ومن ركلة حرة على حدود منطقة جزاء الإنتاج، تصدى عبدالله السعيد للكرة وسدد ببراعته المعهودة على يسار الحارس نادر سعد، الذي اكتفى بمشاهدتها وهي تداعب الشباك (34).

واقترب الأهلي من التقدم مرات عدة، أبرزها تسديدة وليد سليمان إثر عرضية سيد معوض من الجانب الأيسر ارتدت من جسم مدافع الإنتاج إلى ركنية (37)، وكرة متبادلة بين جدو وعبدالله السعيد سددها الأخير وتصدى لها نادر سعد وحولها إلى ركنية (43).

واستعان البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي بمحمد بركات البديل الاستراتيجي لتنشيط الجانب الهجومي بديلاً لأحمد السيد، والبرازيلي فابيو جونيور بديلاً لمحمد أبو تريكة.

وقدم جونيور أوراق اعتماده سريعاً بتسديدة قوية يسارية أبعدها الحارس من الزاوية اليمنى (48)، وتسديدة للسيد حمدي الذي لعب بديلاً لجدو مرت عالية فوق العارضة (79).

وأنقذ نادر سعد كرة خطيرة إثر رأسية وائل جمعة التي ارتدت من العارضة وشتتها الحارس إلى منتصف الملعب (80)، بعدها تسديدة من جونيور مرت بجوار القائم الأيسر (90).

وفي الوقت الضائع، طرد حارس الإنتاج نادر سعد ولعب بدلاً منه مدافع الإنتاج، بعد استنفاد الإنتاج تبديلاته الثلاثة، وتنتهي المباراة بتعادل الفريقين 1-1.

وتعادل غزل المحلة مع وادي دجلة من دون أهداف، ولم تشهد المباراة الكثير من الفرص وظهرت رغبة الفريقين في تجنب الهزيمة، فرفع دجلة رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني عشر، ورفع الغزل رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثامن عشر قبل الأخير.
Read Post | commentaires
 
© Copyright bourghiba today 2011 - Some rights reserved | Powered by Blogger.com.
Template Design by Herdiansyah Hamzah | Published by Borneo Templates and Theme4all