Blogger Themes

kkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk
lllllllllllll

Popular Posts

Featured Post 3

Recent Posts

Facebook Pages

Poll

اخر الاخبار


Links

Comments

Fourni par Blogger.
lllllllllllllllll

Followers

اخبار المنتخب

Slidershow

kkkkkkkkkkkkkkkkkkk

ماجيك جونسون لم يكن مصاباً بالإيدز !

mercredi 4 janvier 2012


اعترف أخيراً نجم كرة السلة الأميركي المعتزل إيرفين "ماجيك " جونسون جونيورز.. أو ماجيك جونسون كما هو معروف، بأنه لم 
يكن مصاباً بالإيدر أو الفيروس المؤدي إليه المعروف عالمياً باسم HIV، وقال إن الإعلان عن إصابته عام 1991 ثم اشتراكه في أولمبياد 1992 في برشلونة وقيادته بلاده للفوز بذهبية مسابقة كرة السلة مع فريق سمي بـ"منتخب الحلم "، نظراً لعدد النجوم به، لم يكن أمراً من أمور خداع العالم، لكنه كان دعاية يعرفها المجتمع الأميركي جيداً.. كما قال إنه فعل هذا من أجل بلاده، لأنه، كما قال، جندي دائم لخدمة الولايات المتحدة، لكنه نفى أن يفعل هذا مجدداً لوعاد به الزمن إلى الوراء، وقال أيضاً إنه كان صغير السن وغير ناضج فبهرته الفكرة ولم يساعده أحد في ذلك الوقت، وإنه كان سعيداً للغاية بالشهرة التي اكتسبها، كما أنه أنشأ جمعيات عدة لمحاربة المرض اللعين، حتى وإن لم يكن مصاباً به.

وأضاف أنه شك ذات مرة في إصابته، لكن تبين له أن شكوكه لم تكن في محلها، بعدما أكد له الأطباء بعد الفحوصات اللازمة أنه سليم تماماً وغير مريض على الإطلاق.. موضحاً أن ما جعله يرتبك هو طبيب واحد أكد له إمكان أن يكون في الطريق للإصابة بالمرض نتيجة لعلاقاته النسائية المتعددة، لكن هذا الطبيب كان مخطئاً، على حد تعبيره، خصوصاً أن نوع الاشتباه الذي كان يعاني منه لا يأتي إلا بين الشواذ فقط، وأنه ليس شاذاً على الإطلاق.

وقال ماجيك عن الفترة الذهبية التي عاشها منذ بداية تألقه عام 85 إلى اشتراكه في أولمبياد 92، ثم إعلانه الاعتزال بعد هذا بعام واحد ومعاركه مع النجم الأميركي الشهير لاري بيرد، إنها كانت فترة ممتعة بحق ربح فيها الكثير، لكنه نفى أن يكون ربح من وراء إعلانه "الكاذب" عن إصابته بالاتش إي في، بل إنه كان يصر على الاشتراك في إعلانات مقاومة مرض الإيدز مجاناً.

وكشف أن أول مرة اعترف فيها بأنه لم يكن مصاباً في الواقع بالمرض كانت عام 2002، كما نفى أن يكون كذب على أحد، بل إن أحداً لم يتضرر ولم يتقدم أحد بشكوى ضده من جراء ما حدث.

ويعمل جونسون حالياً في مجال الإعلانات التلفزيونية، حيث يملك شركة دعاية و إعلان مقرها ميتشغان، ولايته المفضلة حيث ولد وتعلم، كما أنه يملك أسهماً في فريقه السابق لوس أنجليس ليكرز، وكان على وشك دخول العمل السياسي بالانخراط في الحزب الديمقراطي عام 2006، لكنه تراجع وقرر أن يكون مشاركاً بالاسم فقط وليس بالمنصب.

Read Post | commentaires

"ألتراس" الأهلي المصري ينظّم مباراته أمام الجيش



في تجربة هي الأولي من نوعها، اتفق مسؤولو مجلس إدارة نادي الأهلي المصري مع قيادات رابطة مشجعيه المعروفة باسم "ألتراس أهلاوي" على تنظيم مباراته غداً الخميس في الجولة الثانية عشرة أمام فريق طلائع الجيش، في محاولة من إدارة النادي للقضاء على شغب الجماهير وإنهاء ظاهرة إشعال الشماريخ، ولذلك عقد رئيس الأهلي حسن حمدي اجتماعاً مع قيادات الرابطة من أجل الاتفاق معهم على تجربة التنظيم الجماهيري في مباراة الجيش.

يذكر أن الأهلي عانى أخيراً من عقوبات اللعب من دون جمهور، بسبب إصرار جماهيره على إشعال الشماريخ أثناء المباريات، في عناد مع مسؤولي اتحاد الكرة بسبب إدراج هذه العقوبة ضمن اللوائح المنظمة للمسابقة في الموسم الجاري، والتي تم إلغاؤها بعد ذلك إلا في حال إلقاء الشماريخ داخل أرض الملعب، ووفقاً للاتفاق بين إدارة الأهلي ومسؤولي وزارة الداخلية المصرية، أصبح لروابط مشجعي الأندية الجماهيرية دور في تنظيم المباريات، حيث قرر الأهلي أن تكون تجربته الأولى في مباراة الجولة الثانية عشرة أمام الجيش، والتي لو كتب لها النجاح فسوف تطبق في كل مباريات الفريق في الدوري.
Read Post | commentaires

في مثل هذا اليوم قبل 15 عاما سكت قلب الأسد في زويتن



نشرت صحيفة الصباح التونسية اليوم تقريراً موسعاً عن الذكرى الخامسة عشر لوفاة النجم التونسي ولاعب الترجي السابق
 الهادي بالرخيصة تحت عنوان " قبل 15 عاما سكت قلب الأسد في زويتن" هذا النجم البارع والذي أجهش العالم العربي بالبكاء بعد فقدانه وتسبب الإعلان في وفاته في حالة من الصدمة للجميع . 

الصحيفة ابتدأت تقريرها بالقول " في مثل هذا اليوم من سنة 1997 سكت قلب الأسد...نعم سكت قلب الهادي بالرخيصة للأبد وهو على المستطيل الأخضر لملعب زويتن...يومها كان يخوض لقاء وديا مع الترجي الرياضي ضد اولمبيك ليون الفرنسي.. كان "بلها يصول ويجول فوق الميدان وفجأة سقط على البساط الأخضر بعد أن روض الكرة بصدره... لا احد كان يتصور ان قلب الاسد للترجي وللمنتخب الوطني لن ينهض مجددا..." 

وأضافت " لكن بقاءه على الميدان دون حركة طال أكثر من اللزوم فهرع إليه الجميع لإيقاظه من غيبوبة اعتقدها الجميع غيبوبة ظرفية بما في ذلك الاطار الطبي لنادي اولمبيك ليون الذي عبثا حاول إعادة النبض إلى قلب بالرخيصة بعد أن ابتلع لسانه...لقد مات قلب الأسد وتوقف قلبه للأبد. وهو في عز العطاء... ولم يحتفل بعد بعيد ميلاده الــ25 فبكته كل تونس وكل الجماهير بمختلف ألوانها. جماهير غفيرة حضرت جنازته للوداع الأخير لقلب الأسد الذي وبالرغم من صغر سنه فقد أعطى الكثير للترجي الرياضي وللمنتخب الوطني" 

وكتبت تحت عنوان " مسيرة قصيرة لكنها غنية بالتتويجات " جاء فيها : 

ولد الهادي بالرخيصة يوم 28 جوان 1970 وعاش طفولته بفرنسا مع عائلته وعاد إلى تونس وعمره 16 سنة وانضم إلى الترجي الرياضي وارتقى إلى الأكابر عام 1990 أحرز مع فريق باب سويقة البطولة خلال موسمي 1992-1993 و1993-1994 والبطولة العربية عام 1993 والكأس الآفرو ـ آسياوية عام 1995 وقاد فريقه إلى التتويج بكاس رابطة الأبطال الإفريقية سنة 1994 بإمضائه ثنائية تاريخية في مرمى الزمالك المصري. 

والتحق بالمنتخب الوطني سنة 1994 وكان من بين العناصر التي صنعت ملحمة جوهانسبرغ بنهائيات كاس أفريقيا للأمم 1996... وتحصل بالرخيصة على جائزة أفضل لاعب تونسي خلال موسم 1993-1994 كما كان أول لاعب تونسي يتم اختياره أفضل لاعب عربي وذلك سنة 1995 لكن القدر لم يمهله لتسلم الكرة الذهبية العربية بنفسه.
Read Post | commentaires
 
© Copyright bourghiba today 2011 - Some rights reserved | Powered by Blogger.com.
Template Design by Herdiansyah Hamzah | Published by Borneo Templates and Theme4all