Blogger Themes

kkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk
lllllllllllll

Popular Posts

Featured Post 3

Recent Posts

Facebook Pages

Poll

اخر الاخبار


Links

Comments

Fourni par Blogger.
lllllllllllllllll

Followers

Blog Archive

اخبار المنتخب

Slidershow

kkkkkkkkkkkkkkkkkkk

"قبلة بوسبعان" تغزو الإنترنت وتثير جدلاً واسعاً

dimanche 25 décembre 2011


تناقلت صحف ووسائل إعلام أوروبية وعالمية عدة طريقة الاحتفال الغريبة من لاعبي الاتحاد بهدف نايف هزازي في مرمى الرائد في 
بطولة كأس ولي العهد السعودي، بعدما حمل هزازي نجم الفريق محمد نور، بينما قام محمد بوسبعان بتقبيل مؤخرته! في لقطة التقطتها كاميرا القناة الرياضية السعودية الأولى التي كانت تبث المباراة.

وفي الوقت الذي أصبحت الواقعة المثيرة للجدل حديث رواد شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت؛ نشرت صحف شهيرة من بينها "آس" الإسبانية المقطع على موقعها الإلكتروني واصفة طريقة الاحتفال بالغريبة.

وجذب المقطع اهتمام زوار موقع الصحيفة الإسبانية الشهيرة، بينما نشرت مواقع وصحف أخرى المقطع وسمحت للزوار بالتعليق وإبداء الرأي، وأجمع المعلقون على غرابة وطرافة طريقة الاحتفال، التي ستكون لها انعكاسات وردود فعل مختلفة في الشارع الرياضي السعودي.
صورة ضوئية من صحيفة اس الاسبانية
صورة ضوئية من صحيفة اس الاسبانية
وبسرعة البرق انتشر مقطع الاحتفال على موقع "يوتيوب" الشهير، وبدأت - كما العادة - المناوشات بين جماهير الأندية السعودية، وطالب البعض بالتحقيق مع اللاعب بوسبعان بسبب الحركة غير اللائقة التي قام بها.

وشهدت المباراة التي وقعت خلالها الحادثة فوزاً كبيراً للاتحاد بأربعة أهداف من دون مقابل، سجل هزازي أولها وآخرها، وأضاف محمد نور هدفين من ركلتي جزاء.
Read Post | commentaires

جوائز الاتحاد الافريقي: الترجي افضل فريق والدراجي افضل لاعب محلي


 احرز الترجي التونسي جائزة افضل فريق افريقي عام 2011 التي يمنحها الاتحاد الافريقي لكرة القدم بعد تتويجه بطلا لمسابقة دوري ابطال افريقيا على حساب الوداد البيضاوي المغربي الذي رشح ايضا لهذه الجائزة الى جانب مواطنه المغرب الفاسي المتوج بكأس الاتحاد الافريقي على حساب النادي الافريقي.
كما توج نجم الترجي وقائده اسامة دراجي (24 عاما) بلقب افضل لاعب محلي بعد تفوقه على زميله الكاميروني بانانا يايا والتونسي زهير الذوادي  نجم النادي الافريقي.
وقال الدراجي بعد تتويجه: "انا سعيد للغاية لتتويجي لقد كان موسما مرهقا وقدمت كل طاقتي في جميع المسابقات. احرزت العديد من الالقاب ومساهمة زملائي كانت اساسية في نجاحي".
وتفوق هارونا دولا مدرب منتخب النيجر على التونسي نبيل معلول مدرب الترجي وستانلي تشوساني مدرب المنتخب البوتسواني ليحرز جائزة افضل مدرب.
اما بالنسبة لجائزة منتخب العام فاحرزها منتخب بوتسوانا على حساب الكوت ديفوار والنيجر وتونس الفائزة بلقب كأس افريقيا للاعبين المحليين في فيفري 2011/.
ونالت قائدة منتخب نيجيريا بيربيتوا نكووشا (35 عاما) جائزة افضل لاعبة للمرة الرابعة بعد 2004 و2005 و2010 وهذا رقم قياسي. وفاز منتخب بوتسوانا بجائزة افضل منتخب بعد تألقه في تصفيات كاس امم افريقيا2012 .
وتحصل يحيى توريه متوسط ميدان مانشستر سيتي الانقليزي ومنتخب الكوت ديفوار على جائزة افضل لاعب افريقي لعام 2011 .
وتوريه هو ثاني لاعب ايفواري يحرز الجائزة بعد مواطنه ديدييه دروغبا مهاجم تشلسي الانقليزي.
وتقدم توريه على الغاني اندريه ايوو متوسط ميدان مرسيليا الفرنسي والمالي سيدو كيتا لاعب وسط برشلونة.
وخلف توريه الكاميروني صامويل ايتو الذي احرز الجائزة العام الماضي للمرة الرابعة في مسيرته الرائعة.
وفي ما يلي جوائز الاتحاد الافريقي لكرة القدم التي تم توزيعها خلال  الحفل الذي اقيم امس الخميس بالعاصمة الغانية اكرا:
- افضل لاعب: الايفواري يحيى توريه (مانشستر سيتي الانقليزي)
- افضل لاعب محلي: التونسي اسامه الدراجي (الترجي)
- افضل منتخب: بوتسوانا
- افضل منتخب للسيدات: الكاميرون
- افضل فريق: الترجي الرياضي التونسي
- افضل مدرب: هارونا دولا (منتخب النيجر)
- افضل لاعب صاعد: الايفواري سليمان كوليبالي (توتنهام الانقليزي)
- افضل لاعبة: النيجيرية بيربيتوا نكووشا
- افضل حكم: الايفواري نوماندييز دوي
- جائزة الاسطورة: المغربي مصطفى حجي والنيجيري اوستن "جاي جاي"اوكوتشا
- جائزة اللعب النظيف: ليبيا
- الجائزة البلاتينية: جون ايفانز اتا ميلز (رئيس غانا)
- التشكيلة المثالية: الحارس سمير عبود (ليبيا) والمدافعون هاريسون
افول (غانا) وبانانا يايا (الكاميرون) وايوب الخليقي (المغرب) وتاي
تايوو (نيجيريا) ولاعبو الوسط كيفن برنس بواتنغ (غانا) ويحيى توريه (كوت ديفوار) وسيدو كيتا (مالي) واندريه ايوو (غانا) والمهاجمان صامويل ايتو (الكاميرون) وموسى سو (السنغال).
Read Post | commentaires

بن شيخة: "عدت إلى النادي الإفريقي من أجل مساعدته على استعادة بريقه"


أكد المدرب عبد الحق بن شيخة أنه سيسعى خلال تجربته الجديدة مع النادي الإفريقي إلى "إعادة بريق الفريق وإشعاعه على الصعيد المحلي" بعد أن اكتفى في الموسم الماضي بالمركز الرابع.
وأضاف في ندوة صحفية عقدها ،الخميس، بحديقة الرياضة "أ" سنبذل كل ما في وسعنا من أجل تركيز فريق على أسس متينة قادر على إدخال الفرحة إلى جماهير النادي ،معربا عن الاعتقاد أن فترة توقف نشاط البطولة ستسمح له بالوقوف على حقيقة استعدادات اللاعبين وتشخيص النقائص التي تستدعي الإصلاح حتى يضمن الفريق كل ممهدات التألق.
وأعلن بالمناسبة عن عزمه على إدخال تغييرات صلب الإطار الفني والطبي والإداري ضمن فريق الأكابر، مشيرا في هذا السياق إلى انه ليست لديه مشاكل مع أي كان وان هذا الإجراء يدخل ضمن فلسفته في التدريب ونظرته في التصرف مع الإطارات العاملة إلى جانبه.
وفي تعليقه عن الزاد البشري المتوفر حاليا في الفريق أوضح عبد الحق بن شيخة ان الرصيد البشري تغير بنسبة كبيرة عما كان عليه سنة 2008 ويشتمل حاليا على العديد من اللاعبين الشبان، مبينا أنه سيعمل خلال فترة توقف نشاط البطولة على تقييم الرصيد البشري المتوفر والتعرف بدقة على متطلبات المرحلة القادمة لا سيما بعد التفاوض مع اللاعبين المنتهية عقودهم حتى يتسنى له تحديد الأولويات للنجاح في تحقيق طموحات وأنصار كافة عائلة الأحمر والأبيض.
وأشار إلى انه سيولي موضوع تكوين الشبان أهمية كبيرة وذلك من خلال تنسيق العمل مع المدير الفني للشبان باتريك لوفيك حتى لا يكون الفريق في المستقبل القريب في حاجة الانتدابات.
ويخلف بن شيخة على رأس الإطار الفني للنادي الإفريقي فوزي البنزرتي الذي غادر الفريق إثر التفويت في لقب كأس الاتحاد الافريقي أمام المغرب الفاسي بركلات الترجيح والتعادل المخيب مع امل حمام سوسة في البطولة1/1.
ويذكر ان بن شيخة سبق له الإشراف على حظوظ النادي الافريقي من 2007 إلى 2009 في تجربة كانت ناجحة بعدما قاد فريق باب الجديد إلى إحراز لقب البطولة الوطنية سنة 2008 لأول مرة منذ عام 1996 إلى جانب التتويج بكأس شمال افريقيا للأندية البطلة.
وكان بن شيخة قاد المنتخب الجزائري للاعبين المحليين في بطولة أمم إفريقيا في السودان في بداية العام الجاري حيث بلغ الدور نصف النهائي قبل ان يخسر أمام المنتخب التونسي بطل المسابقة.  كما تولى الإشراف على المنتخب الجزائري الأول خلال تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2012 قبل ان تحصل القطيعة في جوان 2011 اثر الخسارة الثقيلة أمام المغرب 4/0 ليتحول إثر ذلك إلى فريق مولودية الجزائر ،غير ان التجربة لم تدم طويلا بسبب سوء النتائج لا سيما في كأس رابطة أبطال إفريقيا.
Read Post | commentaires

أياكس الهولندي يحرم مشجعاً مشاغباً من دخول ملعبه 30 عاماً



تلقى المشجع المثير للشغب الذي هاجم استيبان الفارادو حارس مرمى الكمار، مما تسبب في إيقاف المباراة أمام أياكس أمستردام بالدوري الهولندي الممتاز، عقوبة الحرمان من دخول ملعب أياكس لمدة ثلاثين عاما.

وذكرت صحيفة "دي فولكسكرانت" مساء أمس السبت أن أياكس أمستردام أخبر محامي المشجع المشاغب البالغ من العمر 19 عاما، أن موكله سيمنع من حضور أي مباراة لأياكس على ملعب أمستردام ارينا لمدة ثلاثين عاما.

وتتضمن العقوبة ، التي تعتبر الأطول في تاريخ النادي، الحرمان من التواجد بالمنطقة المحيطة بالملعب.

وكان المشجع قد اقتحم أرض الملعب في الدقيقة 37 من المباراة التي أقيمت في أمستردام ، واعتدى على الكوستاريكي إستيبان ألفارادو حارس مرمى الكمار قبل أن يسقط المشجع أرضا ويركله الحارس مرتين.

وأشهر حكم المباراة باس نيجويس البطاقة الحمراء في وجه ألفارادو وهو ما دفع جيرت يان فيربيك المدير الفني للكمار إلى أن يأمر لاعبيه بالخروج من أرض الملعب والانسحاب من المباراة.

وذكر نادي الكمار في بيان أن الفريق لم يعد لاستئناف المباراة بسبب المخاوف الأمنية.

وأثار التوقف المفاجئ للمباراة المزيد من الاشتباكات خارج الاستاد وقد استخدمت الشرطة مدافع المياه لتفريق المشجعين وألقت القبض على ثمانية أشخاص.

وقال الحكم نيجويس إنه كان يجب عليه طرد ألفارادو لأنه ركل المشجع مرتين بعدما سقط على أرض الملعب ، وقد أبدى فرانك دي بوير المدير الفني لأياكس تعاطفه مع الحارس.

من ناحية أخرى فإن المشجع المشاغب الذى اتهم بالاعتداء وتحدى قرار سابق بمنعه من دخول الملعب سيظل فى الحجز لمدة 14 يوما اخرى حسبما قضت هيئة قضاة.

ورفع حارس مرمى الكمار الذى الغى اتحاد الكرة الهولندى قرار طرده قضية ضد مشجع اياكس.
Read Post | commentaires

عباس العائد للزمالك يعد اللاعبين بإنهاء أزمة المستحقات



في أول ظهور له في القلعة البيضاء، وعد رئيس الزمالك المصري العائد لمنصبة من جديد ممدوح عباس نجوم الفريق بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة في أقرب وقت ممكن، وذلك من أجل إعادة الاستقرار للفريق، وأكد عباس في أول اجتماع له مع اللاعبين أن مجلس الإدارة سوف يسعي جاهداً لخلق الهدوء في النادي، وتجنيبهم أي مشاكل إدارية قد تحدث في المستقبل، لكنه حثّ جميع اللاعبين على ضرورة بذل مزيد من الجهد لإعادة البطولات لناديهم، وطلب عباس من نجوم الفريق نسيان مشاكل الماضي والتفكير في المستقبل. 

على الجانب الآخر، أكد رئيس الزمالك لأعضاء النادي وجماهيره أنه عائد من أجل المساعدة في النهوض بالنادي من جديد، وإعادة فريق الكرة إلى مساره الصحيح، ووعد عباس بجلب مزيد من الصفقات المتميزة لدعم الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. 

من جانبه، كشف عضو مجلس إدارة الزمالك حازم إمام عن مساعٍ حثيثة من جانبه والمسؤولين في مجلس الإدارة، عن طريق وسطاء، لإقناع نادي يوفنتوس الإيطالي بلعب مباراة ودية مع الزمالك خلال كانون الثاني/ يناير المقبل في القاهرة، وذلك ضمن احتفالات القلعة البيضاء الممتدة بالمئوية.
Read Post | commentaires

مساندة جوزيه لشهيد "ألتراس أهلاوي" تثير جدلاً في مصر



أثار البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي جدلاً واسعاً في الوسط الرياضي المصري لاسيما المهتمين بكرة القدم, وذلك بعد أن أعلن عن مساندته لتظاهرات الشباب المصري ضد المجلس العسكري الحاكم من خلال ارتدائه قميص يحمل صورة أحد أعضاء رابطة مشجعي الأهلي المعروفة باسم "ألتراس أهلاوي" والذي استشهد في أعمال العنف الأخيرة بين المتظاهرين وقوات الجيش والتي عرفت باسم أحداث مجلس الوزراء.

وكان جوزيه وأعضاء جهازه الثنائي البرتغالي المدرب المساعد بيدرو ومدرب الأحمال البدنية فيدالجو قد فاجئوا الجميع بظهورهم أمام كاميرات التليفزيون في لقاء الأهلي الأخير أمام فريق مصر المقاصة في الجولة التاسعة للدوري المصري وهم يرتدون قميصاً يحمل صورة الشهيد مؤازرة منهم لأعضاء رابطة "ألتراس" الذين قاموا بتأبين زميلهم في مدرجات الملعب ، وبطبيعة الحال أثار هذا التصرف جدلاً واسعاً بين الرياضيين خاصة وان الكثير منهم يرفض مشاركة روابط مشجعين الكرة في أعمال العنف التي من شأنها قد تتسبب في إلغاء مسابقة الدوري ، كما أن المسئولين في الأجهزة الأمنية المصرية اعتبروا هذا التصرف قد يزيد من شحن الجماهيري ضد رجال الشرطة والجيش.

وعلمت "العربية.نت" أن إدارة الأهلي المصري قد وجهت تحذير شديد اللهجة لمانويل جوزيه وجهازه يحذرونه فيه من الإقدام على مثل هذه التصرفات مرة أخري لتجنيب الفريق الأزمات السياسية الدائرة في مصر حالياً .
Read Post | commentaires
 
© Copyright bourghiba today 2011 - Some rights reserved | Powered by Blogger.com.
Template Design by Herdiansyah Hamzah | Published by Borneo Templates and Theme4all