Blogger Themes

kkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk
lllllllllllll

Popular Posts

Featured Post 3

Recent Posts

Facebook Pages

Poll

اخر الاخبار


Links

Comments

Fourni par Blogger.
lllllllllllllllll

Followers

Blog Archive

اخبار المنتخب

Slidershow

kkkkkkkkkkkkkkkkkkk

أول ظهور للمساكني والعواضي مع الترجي الرياضي التونسي

lundi 16 janvier 2012


أجرى اليوم المدرب ميشال ديكستال أولى حصصه التدريبة مع لاعبي الترجي الرياضي التونسي. كما نظّمت اليوم الهيئة المديرة للترجي الرياضي التونسي ندوة صحفية لتقديم كل من اللاعبين كريم العواضي وإيهاب المساكني. يُذكر وأنّ العواضي والمساكني قد التحقا مؤخرا بصفوف فريق الترجي الرياضي. 

Read Post | commentaires

ميسي كثير النوم ويعشق "البلاي ستيشن" ويكره السينما



تحدث الكاتب الأرجنتيني ليوناردو فاتشيو عن هوايات ميسي وعن أنشطته اليومية وما يحب فعله في أوقات فراغه، وعن بعض اهتماماته أيضاً، بالارتباط مع عالم كرة القدم في كتاب يتناول أسرار وكواليس حياته الشخصية. 

حيث وصفه بلاعب "بلاي ستيشن" بالنظر إلى مهاراته العالية في اختراق المدافعين والتحكم في الكرة بين أقدامه بسلاسة كبيرة، دون التعثر أو الشعور بالتعب إلا في بعض الأحيان، فما يمكن معرفته عن صاحب جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لسنة 2011، يدعو الناس إلى التعجب وتقدير موهبته أكثر فأكثر وذلك كما جاء في موقع (goal.com).

وبعد سلسلة من المقابلات التي أجراها مع ليونيل ميسي وأفراد عائلته وبعض نجوم كرة القدم الأرجنتيني كخوان فيرون، دييجو أرماندو مارادونا وخورخي فالدانو، أوصلنا الكاتب الأرجنتيني إلى عدة ملاحظات عن حياة قائد منتخب الأرجنتين، وقد أوضحها في حوار مع إحدى الصحف الأرجنتينية و الذي جاء كالآتي:

- من هو ميسي؟

إنه شخص خجول، مشتت التفكير.. لكنه دائماً ما يحرص على التفاصيل المهمة.

- كيف يقضي يوماً من حياته؟

بعد التدريبات، يقوم بقيلولة طويلة، ما بين ساعتين و ثلاث ساعات، و بعدها يذهب لتناول العشاء في بيت أخيه. الملفت في الأمر أنه كثير النوم. هذا هو الشيء الذي يعد أكثر ما يمكن أن يشغل وقته به، فهو ينام و يشعر بالملل عندما لا يفعل ذلك. يشعر بملل كبير و لا أحد يشعر به عندما ينام.

- ألا يحب مشاهدة التلفزيون ؟

بلى، فقد تابع المسلسلات الأمريكية "لوست" "بريزون بريك"، كما تابع المسلسل الكولومبي "إل كارتيل دي لوس سابوس"، لكن في الحقيقة لم يستمر في مشاهدتها حتى النهاية.

- قلت بأن الكتب ،بالنسبة له، كأولئك الأشخاص الذين لا يحب إلقاء التحية عليهم. لماذا ؟

غوارديولا أهدى له كتاب "تعلم كيف تخسر" الخاص بالكاتب دافيد ترويبا. سألته عمّا إذا قرأه، و أجابني بأنه بدأ فيه، لكنه فجأة شعر بإعياء و تركه. بعدها أكد لي بأنه لم يعد يرغب في قراءته على الإطلاق. السينما أيضاً لا تعجبه.

- ماذا عن ألعاب الفيديو ؟

هذه الأشياء يحبها كثيراً لأنه يتفاعل معها. لها علاقة مع جوهر اللعبة. يشارك و يحاول الفوز.

- ما رأيك في هذه اللامبالاة التي يشعر بها ميسي اتجاه كل شيء ليس له علاقة بكرة القدم ؟

جميع الأشخاص الذين قابلتهم قبل تحرير هذا الكتاب -الذين يقارب عددهم المائة- اتفقوا على نفس الشيء: أن ميسي لديه انبطاع بطيء و كسول خارج أرضية الملعب. أعتقد أن للأمر علاقة مع إدارة مجهوده طوال اليوم، و مع أولويات الحياة.

- ما الذي يعنيه هذا ؟

إنها مسألة القيم. كل شيء مرتبط بالتفكير السريع و التحرك ببطء. هناك مثل يفسّر ذلك بشكل واضح : طبّاخ لا ماسيا قال لي بأن ميسي كان دائماً آخر من يجلس على طاولة الأكل. هذا يسمح له بالجلوس في مكان جيد على الطاولة ليتمكن من اللعب مع رفاقه عند الإنتهاء. أحياناً البطء يجعلنا قريبين من الشيء الذي نريده.

- كيف كان ميسي في طفولته ؟

أستاذته في التعليم الإبتدائي نظّمت في يوم من الأيام مجموعة من الأنشطة المدرسية في غابة للحيوانات. وكان التلاميذ هم الأشخاص الفاعلون، وكل واحد منهم كان يقلد حيواناً يحب شخصيته، وميسي وضع قدمه في المسرح بزي الحلزون.

- يقولون أنه يتواصل مع أستاذته عبر زميلته التي تجلس بجانبه ؟

نعم هذا صحيح، هذه الفتاة كانت تجلس خلفه في الفصل الدراسي. عندما يريد قول شيء للأستاذة، يقوم بذلك عبر إيصال الكلام إلى الفتاة بحكم شعوره بالخجل. في لاماسيا، كان هناك لاعب يؤدي نفس الدور الذي قامت به الفتاة.

لقد إحتاج لعام كامل قبل أن يتواصل مع بقية رفاقه في الفئات العمرية الصغرى. الآن أخوه الأكبر رودريجيو -بجانب والده- هو من يقوم بهذا الدور، لأنه يقوم بالطبخ له، و التحكم في نظامه الغذائي و السهر على سلامته و أمانه، و مراقبة موهبته و ثروته الكبيرة.

- أساتذته لا يتذكرون أن ميسي نجح في أي إمتحان على الإطلاق ؟

صحيح لم ينجح في أية امتحانات لكنه لم يكن يتغيّب عن فصله الدراسي. ما يهمه هو لعب كرة القدم و كان يعلم أنه مطالب بالذهاب إلى المدرسة ليحقق ذلك. لم يكن يفعل أي شيء داخل الفصل الدراسي لكنه دائماً ما كان يذهب إلى هناك.
Read Post | commentaires

الأرجنتيني بيروتي يتشاجر بالأيدي مع أحد مشجعي إشبيلية



قالت تقارير إسبانية إن الأرجنتيني دييغو بيروتي دخل في شجار مع أحد مشجعي إشبيلية، عقب المباراة التي جرت في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم يوم السبت وتعادل خلالها فريقه مع إسبانيول من دون أهداف، وذلك نقلاً عن "وكالة الأنباء الألمانية".

وأشارت صحافة المدينة الأندلسية الصادرة يوم الأحد إلى أن اللاعب تورّط مع أحد مشجعي إشبيلية، الذي كان دخل معه في جدال ساخن عبر الشبكات الاجتماعية.

وقالت صحيفة "دياريو دي سيبيا" إن الشجار بالأيدي جاء أمام مدخل فندق معسكر الفريق، وإنه ضم أيضاً التشيلي جاري ميديل والأوروغوياني مارتين كاسيريس لاعبي الفريق.

وظهر بيروتي بعد الحادثة بساعات على شبكة "فيسبوك" الاجتماعية كي يبعث برسالة إلى جماهير إشبيلية.

وقال اللاعب: "أود أن أعرب عن امتناني لجميع من قدموا لي دعمهم وكتبوا على حسابي، ولكل الرسائل الشخصية التي تلقيتها، أنا أعرف جيداً كيف هي جماهير إشبيلية، وأعرف أن هذا الحادث لا يتصل بها، هولاء الأشخاص لا يستحقون الانتماء إلى جماهير بهذه الروعة".

وغذّت مشكلة بيروتي أجواء التوتر بين لاعبي إشبيلية وعدد من جماهيره، فبعد دقائق من الخروج من بطولة كأس ملك إسبانيا على يد بلنسية يوم الأربعاء، دخل لاعبا الفريق البوسني إمير سباهيتش والكرواتي إيفان راكيتيتش في جدل مع بعض الجماهير بالقرب من استاد سانشيز بيزخوان معقل الفريق.
Read Post | commentaires

صفقات قطبي الكرة المصرية: الزمالك ينجح والأهلي يتفرج


شهد موسم الانتقالات الشتوية هذا العام تغيراً على مستوى التنافس المعروف بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك من أجل 
الفوز بالصفقات الجديدة، واختلف الأمر هذا العام ولم يدخل الناديان في صراع على اللاعبين الجدد، كما جرت العادة من قبل، حيث وضح أن الظروف التي يمر بها الأهلي، والمتمثلة في أزمة السيولة المالية التي يعاني منها النادي، إضافة إلى الشبهات التي أحاطت بمسؤولين فيه والمدير الفني مانويل جوزيه بشأن حصولهم على عمولات من وراء صفقات جلبوها للنادي، كان لها انعكاس سلبي على خطة إدارته لتدعيم صفوف الفريق في الانتقالات الشتوية.

وتخشى الإدارة الحمراء من أن يتكرر هذا الأمر، ما يضعها في موقف حرج أمام الرأي العام، إلى جانب أن الأهلي كان عقد ست صفقات من العيار الثقيل في الانتقالات الصيفية الأخيرة، مع كل من: البرازيلي فابيو جونيور، والمدافع محمد نجيب، ولاعبي الوسط عبدالله السعيد ووليد سليمان، والمهاجم السيد حمدي، والجناح الأيسر أحمد شديد قناوي، ومع ذلك خرج الفريق من منافسات بطولة كأس مصر وودّع بطولة دوري أبطال أفريقيا باكراً، ما عرّض الإدارة الحمراء لحملة انتقادات واسعة، وتحدث الجميع عن أن الصفقات الجديدة لم تضف جديداً للفريق.

في الوقت نفسه، واصلت إدارة نادي الزمالك إبرام صفقاتها المدوية خلال الانتقالات الشتوية الحالية، بطلب من المدير الفني حسن شحاتة، وكان آخرها صفقة الكاميروني موندومو لاعب الأفريقي التونسي، ونور السيد لاعب فريق الجونة، وسبقهما إسلام عوض لاعب إنبي.
Read Post | commentaires

مدرب نيوكاسل يؤكد قرب ضم الجزائري عمراني


اقترب اللاعب الجزائري الشاب عبدالحكيم عمراني من الانضمام رسمياً إلى نادي نيوكاسل الإنكليزي، بعد نجاح التجارب الفنية 
والبدنية التي قام بها ضمن هذا الفريق في غضون الأسبوع الماضي.

وأكد مدرب النادي الإنكليزي آلان باردوي اقتراب حسم الصفقة مع إدارة نادي لانس الفرنسي، الذي لا يزال عمراني متعاقداً معه إلى غاية حزيران/ يونيو 2013، وصرح باردوي لموقع "تالك سبورت" البريطاني قائلاً: "نحن مستعدون للتباحث مع نادي لانس حول الشروط المالية لحسم ملف عمراني بشكل نهائي، إننا نريده معنا لمدة طويلة".

وأشاد مدرب نيوكاسل بإمكانات اللاعب الجزائري فقال: "يعد عبدالحكيم عمراني من بين أفضل المواهب الشابة الناشطة حالياً في فرنسا..وكاد يلتحق في الصيف الماضي بنادي بايرن ميونيخ".

وفي حالة ترسيم عملية انتقال عمراني إلى نادي نيوكاسل فإنه سيلتحق بمواطنه مهدي عبيد لاعب وسط ميدان المنتخب الجزائري الأولمبي، الذي يعد هو أيضاً خريج مدرسة نادي لانس الذي غادره نحو إنكلترا قبل بداية الموسم الجاري.

وكان عبدالحكيم عمراني (20 سنة) أجرى في الصيف الماضي تجارب ضمن نادي بايرن ميونيخ الألماني، أقنع من خلالها الجهاز الفني للفريق، لكن عدم اتفاق إدارة النادي البافاري مع نظيرتها في نادي لانس حول قيمة تحويل اللاعب حالت دون إتمام الصفقة.

يذكر أن عمراني شارك في بعض المعسكرات التحضيرية للمنتخب الجزائري الأولمبي قبل نهائيات البطولة الأفريقية لكرة القدم لأقل من 23 سنة، التي جرت في نهاية العام الماضي في المغرب، لكنه غاب عن هذه البطولة المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 بسبب معاناته من إصابة.

Read Post | commentaires
 
© Copyright bourghiba today 2011 - Some rights reserved | Powered by Blogger.com.
Template Design by Herdiansyah Hamzah | Published by Borneo Templates and Theme4all