Blogger Themes

kkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk
lllllllllllll

Popular Posts

Featured Post 3

Recent Posts

Facebook Pages

Poll

اخر الاخبار


Links

Comments

Fourni par Blogger.
lllllllllllllllll

Followers

Blog Archive

اخبار المنتخب

Slidershow

kkkkkkkkkkkkkkkkkkk

كاس العالم :هل تكون الاولى لافريقيا والترجي

jeudi 8 décembre 2011



تقاسمت اندية اوروبا وجنوب أمريكا التتويجات في مسابقة  كأس العالم للأندية التي إنطلقت في عام 2000 في البرازيل قبل أن تتوقف لمدة 4 سنوات وتعود في 2005 لتتواصل بإنتظام إلى حد الآن لتكون بالتالي في نسختها الثامنة وهذه حوصلة للمسابقات السبع الماضية :
* أول دورة نظمت في جانفي 2000 في البرازيل بمشاركة 8 فرق منها إثنان عربية : النصر السعودي والرجاء المغربي 
الفائز : كورانثياس (البرازيل)  (1/0) ضد فاسكو دي قاما (البرازيل) 
* الدورة الثانية أقيمت في اليابان في ديسمبر 2005 بمشاركة 6 فرق منها إثنان عربية الإتحاد السعودي والأهلي المصري القائز ساو باولو (البرازيل) (1/0) ضد ليفربول (انقلترا).
-الدورة الثالثة أقيمت في 2006 من جديد في اليابان بمشاركة 6 فرق منها واحد عربي : الأهلي المصري .وكان الفائز هو بورتو اليغيري من البرازيل على برشلونة (1/0) 
-الدورة الرابعة أقيمت في اليابان في 2007 وشاركت فيها 7 أندية من بينها النجم الساحلي الذي بلغ الدور النصف النهائي وأنهى مشواره في المرتبة الرابعة أما بطل الدورة فكان جمعية ميلانو المتفوق على بوكاجونيور الأرجنتيني (4/2) 
* الدورة الخامسة إحتضنتها من جديد اليابان (2008) وكالعادة بمشاركة 7 فرق وكان الأهلي المصري هو ممثل القارة الإفريقية وإكتفى بالمرتبة السادسة بينما توج مانشستار يونايتد الإنقليزي باللقب بعد فوزه على كيتو (البيرو) (1/0) .
-الدورة السادسة (2009) منح تنظيمها إلى الإمارات العربية وكانت البطولة بنفس الطريقة (7 أندية) في السباق ومازمبي الكونغولي ممثل القارة الإفريقية غادر السباق منذ الدور الأول بينما المتوج كان برشلونة على حساب ممثل الأرجنتين  نادي إستوديانتس (2/1) وشارك النادي الأهلي الإماراتي في الدورة كممثل عن البلد المنظم وإنسحب منذ الدور الأول .
* الدورة السابعة وهي التي أقيمت في العام الماضي (2010) في دولة الإمارات العربية من جديد بمشاركة سبعة أندية منها نادي الوحدة الإماراتي  وكان نادي مازمبي مثل القارة الإفريقية وحقق إنجازا  تاريخيا وباهرا ببلوغه النهائي الذي خسره ضد إنتار ميلانو (0/3) 
* بالنسبة للدورة الثامنة وهي التي تعهد اليابان مرة أخرى بتنظيمها فقد إنطلقت اليوم (8 ديسمبر 2011) وستشهد مشاركة الترجي الرياضي التونسي كممثل عن القارة الإفريقية ونادي السد كممثل عن   القارة الآسيوية وشاءت القرعة أن تضعهما وجها لوجه في الدور التمهيدي وضمن بالتالي احدهما تواجده في النصف النهائي كما حصل للأهلي المصري (2006) والنجم الساحلي (2007) .
Read Post | commentaires

اقالة "فوزي البنزرتي" واتصالات متقدمة للافريقي مع "بيار لوشانتر"


 تمت اقالة المدرب فوزي البنزرتي ومساعده لطفي الرويسي ومرافق الاكابر الهادي البياري  من مهامهم بالنادي الافريقي  وتتجه النية لتعويض البنزرتي مؤقتا بالمدير الفني للشبان بالفريق  باتريك لوفيغ وذلك عقب التعادل ضد الأمل الرياضي بحمام سوسة في مباراة اليوم  . هذه الاخبار تم تداولها مباشرة في طريق عودة وفد الفريق من سوسة في وقت كانت فيه الاجواء مشحونة بالتوتر مما اثر في قرارات وخيارات رئيس النادي جمال العتروس الذي اسر لبعض مقربيه بانه قرر رسميا تنحية البنزرتي وتعويضه بـ "لوفيغ" غير ان التاكيد على صحة هذا الخبر يبقى مؤجلا الى يوم الغد بما ان جلسة في الافق ستجمع بين الرجلين و فك الارتباط بين الطرفين ما زالت لم تحدد صيغته بعد  فاما ان يكون الطلاق بالتراضي او يجبر الطرف المتخلي على دفع التعويض.
من جهة ثانية من مصادر جديرة بالثقة ان هيئة الفريق ربطت خيوط الاتصال مع الفرنسي "بيار لوشانتر"  ليكون مدرب الافريقي خلال المرحلة القادمة وبحسب ذات المصادر ينتظر قدوم "لوشانتر" ، الذي سبق له تدريب الفريق،  الى تونس لمعاينة الفريق في مباراته القادمة ضد مستقبل قابس في انتظار ان تاخذ الامور صبغة رسمية ويحصل الاتفاق النهائي.
Read Post | commentaires

المغرب يلحق بالغابون للأولمبياد



لحق المنتخب الأولمبي المغربي لكرة القدم بالغابون إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012 بفوزه على مصر 3-2 مساء الأربعاء في مراكش في الدور نصف النهائي للنسخة الأولى من بطولة أفريقيا لمن هم دون 23 عاما المؤهلة للأولمبياد.
وهي المرة السابعة التي يضمن فيها المنتخب المغربي وجوده في الألعاب الأولمبية، وكانت المرة الأخيرة في أولمبياد أثينا عام 2004، وهي أيضا المرة الثانية التي يحجز فيها تأهله أولمبيا على حساب مصر بعد الأولى عام 1999.
وبكر المنتخب المغربي بالتسجيل منذ الدقيقة الأولى عبر مهاجم خيتافي الإسباني عبد العزيز برادة الذي عزز النتيجة بهدف ثان (9). وقلص منتخب مصر الفارق عبر محمد صلاح (36).
وعزز يونس مختار تقدم المغاربة بهدف ثالث (68)، ثم قلصت مصر مجددا النتيجة عبر محمد أحمد عبد الباسط شرويدة (83).
وكان الغابون أول المتأهلين بتغلبه على السنغال 1-صفر يوم الثلاثاء في المباراة الأولى لنصف النهائي.
وسيلتقي المنتخب المغربي مع نظيره الغابوني السبت المقبل بمراكش في المباراة النهائية لتحديد بطل القارة السمراء.
وتلتقي مصر مع السنغال في مباراة المركز الثالث التي ستحدد هوية المنتخب الأفريقي الثالث المتأهل للنهائيات، في حين يلعب المنتخب الخاسر دورا فاصلا مع أحد منتخبات آسيا.
Read Post | commentaires

بلاتيني يرد على استخفاف فيرغوسون بـ"يوروبا ليغ"



رد رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني على تصريحات مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي السير الاسكتلندي اليكس فيرغوسون حيال مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، مشيرا الى ان "انكلترا ليست محور العالم" وذلك حسب مانشرت وكالة الأنباء الفرنسية.

وكان فيرغوسون اعتبر فشل تأهل فريقه الى الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا بخسارته امس الاربعاء امام بازل السويسري (1-2) واضطراره لاكمال موسمه الاوروبية في مسابقة "يوروبا ليغ" بمثابة "العقاب".

ورد بلاتيني على استخفاف فيرغوسون بهذه المسابقة قائلا: "انكلترا ليست محور العالم، تعجبني انكلترا كثيرا، كرة القدم فيها مذهلة والمشعجون فيها مذهلون لكن لا يجب انتقاد يوروبا ليغ لانك وصلت الى نهائي دوري ابطال اوروبا ثلاث مرات"، في اشارة منه الى وصول "الشياطين الحمر" لنهائي 2008 و2009 و2011.

وتابع "يوروبا ليغ بطولة رائعة، انها مذهلة. اعلم بان السيد فيرغوسون يفضل التواجد في دوري ابطال اوروبا لكن هذا الامر ينطبق ايضا على الكثير من الفرق التي لا تتمتع بهذه الامكانية".
Read Post | commentaires

ميسي و"علاقته الغرامية" مع شباك ريال مدريد



يتحضر النجم الارجنتيني ليونيل ميسي لتجديد "علاقته الغرامية" مع شباك ريال مدريد وذلك عندما يتواجه فريقه برشلونة مع غريمه الملكي بعد غد السبت في "كلاسيكو" الدوري الاسباني لكرة القدم.

وترتدي المباراة التي يحتضنها ملعب "سانتياغو برنابيو" اهمية كبرى لبرشلونة وحظوظه في الاحتفاظ باللقب كونه يتخلف حاليا عن ريال مدريد بثلاث نقاط وهو لعب مباراة اضافية مقدمة من المرحلة السابعة عشرة بسبب مشاركته في كأس العالم للاندية.

وسيكون ميسي بالتالي مطالبا بان يقدم كل ما لديه امام رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وان يؤكد ايضا عشقه لشباك ملعب "سانتياغو برنابيو" حيث سجل سبعة اهداف للنادي الكاتالوني في زياراته الخمس الاخيرة الى معقل غريمه الملكي، واستمتاعه باللعب امام الاخير كونه سجل 13 هدفا في 15 مباراة خاضها امامه.

ويأمل ميسي ان يحقق انجازا فرديا في مباراة السبت ويتمثل بتسجيله في مرمى ريال للمباراة الثالثة على التوالي، علما بان النجم الارجنتيني لم يغب عن اي "كلاسيكو" منذ ان تولى جوسيب غوارديولا الاشراف على برشلونة (لعب 1359 دقيقة ضد ريال).

وكانت موقعة ال"كلاسيكو" الاولى لميسي قبل ستة اعوام، في تشرين الثاني/نوفمبر 2005، عندما تمكن برشلونة بقيادة مدربه الهولندي فرانك رايكارد من الفوز على ريال في عقر داره بثلاثية نظيفة سجلها الكاميروني صامويل ايتو والبرازيلي رونالدينيو (هدفان).

وانتظر ميسي حتى موسم 2006-2007 ليجد طريقه الى شباك ريال مدريد بتسجيله ثلاثية رائعة على ملعب "كامب نو" في مباراة انتهت بالتعادل 3-3.

وصل غوارديولا الى مقاعد تدريب الفريق الاول في برشلونة عام 2008 ومعه تغيرت حظوظ النادي الكاتالوني في معقل غريمه "سانتياغو برنابيو" حيث مني ريال بهزيمة ثقيلة جدا عام 2009 بنتيجة 2-6 وكان لميسي ثنائية من بين الاهداف الستة لفريقه، قبل ان يضيف اخر في الزيارة التالية لفريقه الى العاصمة (2-صفر) ثم هدف جديد في الموسم التالي (1-1).

ولم يكن التعادل 1-1 في اياب الدوري نهاية ال"كلاسيكو" الموسم الماضي اذ شاءت الصدف ان يتواجه العملاقان في الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا وكان لميسي دورا حاسما في قيادة فريقه الى ملعب "ويمبلي" اذ سجل هدفي الفوز على ريال (2-صفر) في معقله ذهابا، فيما انتهى لقاء الاياب بالتعادل 1-1.

ولم ينته مسلسل اهداف ميسي في مرمى ريال مدريد عندما نصف نهائي دوري ابطال اوروبا اذ جدد الموعد مع شباك الحارس كاسياس في افتتاح الموسم الحالي عندما تواجه الفريقان في كأس السوبر الاسبانية، فسجل النجم الارجنتيني هدفا في مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل 2-2 في مدريد قبل ان يقود فريقه للاحتفاظ باللقب بتسجيله ثنائية في لقاء الاياب الذي انتهى لمصلحة برشلونة 3-2 بفضل "ليو" الذي سجل هدفا قاتلا في الدقيقتين الاخيرتين من اللقاء.

وفي حال نجح ميسي في تجديد الموعد مع شباك ريال بعد غد السبت فسيحقق انجازا شخصيا يضيفه الى انجازاته الاخرى وهو هز شباك النادي الملكي في ثلاث مباريات على التوالي.
Read Post | commentaires
 
© Copyright bourghiba today 2011 - Some rights reserved | Powered by Blogger.com.
Template Design by Herdiansyah Hamzah | Published by Borneo Templates and Theme4all