Blogger Themes

kkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk
lllllllllllll

Popular Posts

Featured Post 3

Recent Posts

Facebook Pages

Poll

اخر الاخبار


Links

Comments

Fourni par Blogger.
lllllllllllllllll

Followers

اخبار المنتخب

Slidershow

kkkkkkkkkkkkkkkkkkk

النادي الإفريقي:ندوة صحفية لـ"بن شيخة".."خشاش" يرفض العودة.."فيتو" في وجه الغاني..ومهاجم "الأساك" في الطريق...

mardi 20 décembre 2011



حل صبيحة اليوم بمطار تونس قرطاج الدولي المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة قادما من الجزائر وقد التقى الجنرال رئيس النادي الإفريقي جمال العتروس حيث من المنتظر ان يتفق الرجلان على كل الجزئيات التي تخص الزيجة المرتقبة بين بن شيخة والإفريقي...وصول بن شيخة كان  مبرمجا ليوم أمس لكنه تخلف عن الإقلاع في رحلة الأمس بسبب خطأ إداري في تذكرة سفره وهو ما اجبره على تأجيل سفره إلى صبيحة اليوم...

ندوة صحفية...

 حسب ما أكده لنا مصدر مسؤول من فريق باب الجديد فان المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة سيعقد يوم الخميس القادم على الأرجح ندوة صحفية للكشف عن تفاصيل عقده الجديد ودواعي عودته إلى حضيرة الأحمر والأبيض...الفرصة ستكون سانحة أمام وسائل الإعلام لمصافحة الجنرال من جديد خصوصا وان أسئلة عديدة رافقت قدومه إلى تونس بعد مفاوضات شاقة وتجاذبات كادت تسقط الصفقة في الماء...

فيتو في وجه "اوكوتشا"...

أكدت بعض المصادر الإعلامية اهتمام النادي الإفريقي بالمهاجم الغاني "اودو أوكوتشا" الذي كان ينشط في البطولة "العبرية" وهو مهاجم يبلغ من العمر 27 سنة اقترحه وكيل أعمال معروف على هيئة الإفريقي التي تدرس الأمر حاليا غير أن قدوم بن شيخة قد يلغي الصفقة المرتقبة بما أن المدرب الجزائري لا يعرف اللاعب الغاني مطلقا وكلما قيل حول إمكانياته مجرد سمسرة عهدناها داخل أسوار الفريق...الغاني اوكوتشا شبيه باللاعب السابق للفريق نجيدو من حيث البنية الجسدية وكذلك الفنية وبحسب ما شاهدناه من خلال القرص المضغوط للاعب المذكور يتأكد انه لاعب عادي وغير قادر على مساعدة الفريق كما انه ليس بالمهاجم الصريح وإنما صانع العاب والخشية ان تسقط الهيئة في الفخ من جديد وتجبر على التعاقد معه...

مهاجم "اساك ميموزا" في المنظار...

في نفس السياق تنكب إدارة الفريق حاليا وبالتنسيق مع بعض الفنيين على متابعة بعض الأسماء الناشطة في القارة السمراء من بينها مهاجم أساك ميموزا الإيفواري...المعطيات الأولى عن اللاعب شحيحة جدا حيث بلغنا انه يبلغ من العمر 22 سنة وهو صاحب إمكانيات جسدية هائلة وهو الأقرب لتعزيز صفوف الإفريقي في الميركاتو الحالي خاصة وان العتروس يتابع الموضوع بنفسه وسيكون اللاعب تحت معاينة بن شيخة قبل الفصل في أمره...

حديث عن "العكايشي"...

سعي الفريق إلى إيجاد مهاجم قادر على تجسيم الفرص التي يصنعها الفريق دفع الهيئة المديرة إلى البحث في اكثر من اتجاه والجديد في هذا السياق ان الهيئة مهتمة بالمهاجم التونسي احمد العكايشي الذي ينشط بالدوري الألماني...الأمر يبدو صعبا جدا قياسا بارتفاع مهر اللاعب خاصة وان وضعيته القانونية مع فريقه السابق قد سويت لكن بعض الأطراف تحدثت فعلا عن وجود اتصالات مباشرة بين رئيس الإفريقي والعكايشي ولا يعرف هل أن المحادثات ستقف عند حدود جس النبض أم تحصل المفاجأة خاصة وان بعض الميسورين من عائلة الفريق وعدوا بالتكفل بمعلوم الصفقة التي قد تكون على سبيل الإعارة بما أن الفريق الألماني يرفض تسريح اللاعب بشكل نهائي...موضوع للمتابعة...

"خشاش" يرفض العودة...

علمت التونسية أن نائب الرئيس المكلف بفرع كرة القدم جمال بالحاج حاول إعادة المدافع عبد القادر خشاش إلى مركب الفريق لكن رد خشاش كان واضحا حيث رفض العودة و أصر على المغادرة مشددا على انه سئم البقاء مع الإفريقي ومتمسك بفك الارتباط...وكيل أعمال خشاش أكد انه يعول كثيرا على عودة بن شيخة إلى الفريق لإثناء لاعبه عن قرار المغادرة وكل شيء سيبقى مؤجلا الى ذلك الحين...

تمطط عضلي لـ"اليعقوبي"...

المدافع المحوري محمد علي اليعقوبي تعرض إلى تمطط عضلي سيجبره على الركون إلى الراحة لمدة أسبوع قبل أن يستأنف بعدها التمارين ومن سوء حظ اللاعب فانه سيتخلف  عن رحلة المنتخب الوطني إلى اسبانيا بداعي الإصابة التي لحقته...  
Read Post | commentaires

الألعاب العربية 2011 /سباحة: الملولي يواصل هواية حصد الذهب


واصل البطل العالمي والاولمبي التونسي أسامة الملولي هواية حصد الذهب في دورة الألعاب العربية الثانية عشرة التي تستضيفها قطر حتى 23 ديسمبر الجاري، فأضاف يوم الثلاثاء 4 ميداليات من المعدن الأصفر رافعا رصيده منها إلى 11/.
وأحكمت تونس سيطرتها تماما على سباقات السباحة وخاصة فئة الرجال فحصدت الذهبيات الأربع التي وزعت اليوم ورفعت رصيدها إلى 29 ميدالية حتى الآن (13 ذهبية و7 فضيات و9 برونزيات)، أمام مصر ولها 21 ميدالية (7 ذهبيات و4 فضيات و10 برونزيات)، والمغرب بـ9 ميداليات (4 ذهبيات و4 فضيات وبرونزية) ولبنان بـ4 ميداليات (ذهبيتان وبرونزيتان).
وحصد الملولي اليوم ثلاث ذهبيات في الفردي في سباقات 100 م ظهرا و50 م فراشة و400 م حرة، فضلا عن مساهمته بذهبية التتابع 4 مرات 100 م، فأضافها إلى الذهبيات التي أحرزها في اليومين الماضيين في سباقات 50 م حرة و100 م فراشة و200 م حرة و200 م فراشة و400 م متنوعة و200 م ظهرا والتتابع 4 مرات 200 م.  ففي سباق 100 م ظهرا، سجل الملولي 92ر55 ثانية، متقدما على الكويتي عبدالله الثويني (40ر56) والمصري محمد حسين (85ر56).
وفي سباق 50 م فراشة، قطع المسافة في 04ر25 ث، وجاء أمام المغربي بلال الشلهي (34ر25) الذي نال الفضية، في حين حصل كل من التونسي الآخر تقي مرابط والمصري مروان هلال على البرونزية بعد أن سجلا نفس التوقيت قدره 36ر25 ث.
وفي سباق 400 م حرة، سجل الملولي 16ر54ر3 دقيقة، تاركا الفضية الى المصري محمد فرهود (35ر56ر3)، والبرونزية إلى التونسي الآخر احمد المثلوثي (93ر57ر3).  وتألق منتخب تونس في سباق التتابع 4 مرات 100 م حرة بتسجيله 87ر23ر3 د، متقدما على نظيريه الجزائري (09ر24ر3) والكويتي (18ر25ر3).  وتألف المنتخب التونسي من أسامة الملولي والشقيقين تقي وطلال مرابط واحمد المثلوثي.
وفي السيدات، أحرزت التونسية سارة لجنف الميدالية الفضية لسباق 100م على الصدر /1د و11ث و14/ خلف المغربية سارة البكري صاحبة الذهبية بـ1د و08ث و42 في حين اكتفت المصرية مي مصطفى /1د و11ث و82/ بالميدالية البرونزية.
Read Post | commentaires

ممدوح عباس يعود لرئاسة الزمالك من جديد



عاد ممدوح عباس إلى رئاسة نادي الزمالك المصري من جديد، بعد قرار من المحكمة الإدارية العليا اليوم الثلاثاء، حيث وافقت محكمة القضاء الإداري الدائرة الثالثة على التنازل الذي تقدم به مرتضى منصور وأنصاره من أعضاء الزمالك عن قضية تزوير انتخابات القلعة البيضاء، والتي أسفرت عن الإطاحة بممدوح عباس ومجلسه من إدارة الزمالك.

ونقلاً عن "رويترز"، تولى عباس رئاسة الزمالك بعد انتخابات أجريت في أيار/ مايو 2009، لكن مرتضى منصور رئيس النادي الأسبق ومنافسه في هذه الانتخابات رفع دعوى قضائية، أسفرت عن حل مجلس الإدارة في أيلول/ سبتمبر2010 وتعيين مجلس موقت برئاسة جلال إبراهيم، وظلت القضية في أروقة المحاكم حتى تنازل منصور أخيراً عنها ليعود عباس إلى منصبه السابق.

ويضم مجلس الإدارة العائد: صبري سراج ورؤوف جاسر وحازم إمام وإبراهيم يوسف وهاني العتال وأحمد جلال إبراهيم.

وبذلك يسدل الستار على القضية التي استمرت في ساحات المحاكم لما يقرب من عام، ويعود مجلس إدارة ممدوح عباس للزمالك مره أخرى، ويرحل مجلس جلال إبراهيم الذي عينه المجلس القومي للرياضة.
Read Post | commentaires

بينهم 4 قطريين :سقوط 14 رياضياً في اختبارات المنشطات في الدورة العربية



أعلن مسؤولو دورة الألعاب العربية التي تستضيفها قطر اليوم الثلاثاء سقوط 14 رياضيا في اختبارات الكشف عن المنشطات من بينهم عشرة متسابقين في بناء الأجسام.

وقالت اللجنة الطبية والرقابة على المنشطات في بيان إنه سيتم إلغاء "أي ميداليات أو جوائز أو نتائج" للرياضيين المتورطين ومن بينهم أربعة قطريين وثلاثة مصريين كما سيتم استبعادهم من الدورة.

وأضافت "(ستتم) إحالة قضية كل رياضي أو رياضية إلى المنظمات الرياضية والدولية المختصة ذات العلاقة لتنفيذ القرارات واستكمال الإجراءات النظامية".

وسيلطخ سقوط عشرة رياضيين في بناء الأجسام في اختبار المنشطات سمعة هذه الرياضة غير الاولمبية التي عادت لبرنامج الالعاب العربية هذا العام لأول مرة منذ دورة الأردن 1999.

كما سيتأثر ترتيب قطر في جدول الميداليات بسقوط أربعة من رياضييها في اختبارات الكشف عن مواد محفزة للأداء وكلهم نالوا ميداليات ذهبية.

ومن بين الذين جاءت عيناتهم إيجابية الأردني محمد الخالدي صاحب ذهبية وزن 65 كيلوجراما في بناء الاجسام ومواطنه حسني مروح الحاصل على برونزية وزن أقل من 75 كيلوجراما والبحريني عبد العزيز بومجيد صاحب برونزية وزن أقل من 70 كيلوجراما والعراقي أحمد جبار الذي نال فضية الوزن ذاته.

وستتجرد بذلك منصة تتويج وزن 70 كيلوجراما من ميدالياتها بعد سقوط بومجيد وجبار بالاضافة لصاحب الذهبية القطري وحيد السويدي في اختبارات المنشطات.

كما ستفقد مصر ذهبيتي محمود الفضالي في وزن 80 كيلوجراما ومصطفى نسيم في وزن أقل من 100 كيلوجرام بالاضافة لذهبية لاعب الجودو محمود جاب الله الذي أعلنت اللجنة المنظمة من قبل سقوطه في اختبار المنشطات. وقال رئيس البعثة المصرية لرويترز في وقت سابق ان جاب الله طلب تحليل العينة الثانية له.

وجاءت عينة الرباعة الاماراتية عائشة البلوشي ايجابية أيضا ومن المتوقع تجريدها من فضية وزن 58 كيلوجراما في رفع الاثقال.

وكان لاعب الجودو المغربي صفوان عطاف صاحب ذهبية وزن أقل من 81 كيلوجراما ضمن الذين سقطوا في اختبار المنشطات وهو الذي كان قاب قوسين أو أدنى من ضمان التأهل لاولمبياد لندن 2012.

ويواجه الرياضيون المتورطون الايقاف لعامين وفقا للوائح الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات اذا ثبتت ادانتهم بعد تحليل العينة الثانية.

وقد يتأثر موقف قطر بشدة في جدول الميداليات. وبعد تراجعها للمركز الثاني خلف تونس تواجه قطر - التي أصبحت أول دولة خليجية تستضيف الالعاب العربية - خطر التراجع للمركز الرابع وراء المغرب.

وتملك قطر حتى الان 29 ميدالية ذهبية مقابل 24 للمغرب قبل تأكيد تجريد الرياضيين المتورطين في فضيحة المنشطات من الميداليات.

ومن المستبعد أن يتأثر تصدر مصر الحاصلة على 69 ذهبية لجدول الميداليات حتى اذا فقدت الذهبيات الثلاث لرياضييها الذين سقطوا في اختبار المنشطات.

وقالت اللجنة الطبية والرقابة على المنشطات "تطبيق برنامج الرقابة على المنشطات في دورة الالعاب العربية... عزز مصداقية الرياضة العربية وأكد التزام الدول العربية بتطبيق برامج الرقابة على المنشطات وحماية عدالة الرياضة وصحة الرياضيين."

وبدأ تحليل العينات في الرابع من ديسمبر كانون الاول قبل انطلاق الالعاب رسميا وقالت اللجنة الطبية انها حللت حتى الان 402 عينة.
Read Post | commentaires
 
© Copyright bourghiba today 2011 - Some rights reserved | Powered by Blogger.com.
Template Design by Herdiansyah Hamzah | Published by Borneo Templates and Theme4all